إعلان

وزير الخارجية يناقش مع نظيره الأمريكي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

09:01 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكري وزير الخارجية أجرى جلسة محادثات، اليوم الثلاثاء، مع جون كيرى وزير الخارجية الأمريكية بواشنطن.

وأكد أبوزيد تناول اللقاء كافة مجالات التعاون بين مصر والولايات المتحدة وسبل تعزيزها بما يرتقى والعلاقات التاريخية بين البلدين، وتم التطرق إلى نتائج الحوار الاستراتيجي الأخير بين البلدين، والذى عقد فى القاهرة فى أغسطس الماضى، والبناء عليها ووضع خطط تنفيذية لمتابعتها خلال المرحلة القادمة.
وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء عكس رغبة جادة وإرادة سياسية بين الطرفين المصري والأمريكي بالارتقاء بمستوى العلاقات وتعزيز آليات التعاون والتنسيق.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المحادثات تناولت آخر مستجدات الأزمة السورية في ضوء تعثر المفاوضات السياسية والجهود والأفكار المقترحة للوصول إلى وقف لإطلاق النار يسمح بمعالجة الأوضاع الانسانية المتردية فى سوريا، وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور بين مصر والولايات المتحدة وعدد اخر من الدول على هامش مؤتمر ميونخ المقبل فى 15 فبراير.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن مشاورات شكري وجون كيري تناولت الأوضاع الأمنية المتردية في ليبيا والجهود المبذولة لتشكيل حكومة الوفاق الوطني هناك، واتفق الجانبان على أهمية التحرك العاجل من أجل تشكيل حكومة الوفاق وتمكينها من آداء مهامها الرئيسية فى مجال مكافحة الإرهاب وتوفير الخدمات الرئيسية للمواطن الليبي. 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان