إعلان

النقل: بيت الخبرة الاجنبي مهمته مساعدة العاملين ولا خصخصة للسكة الحديد

12:41 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

سعد الجيوشي - وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

قال أحمد إبراهيم المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، إن دور بيت الخبرة الأجنبي، الذي ستتعاقد مع وزارة النقل يتمثل في معاونة مجلس إدارة السكة الحديد في الإدارة والتشغيل، وتدريب العاملين، ومساعدة كوادر الهيئة المتميزة على تولي القيادة فقط.

وأضاف إبراهيم، خلال بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن القيادة الحالية وكل العاملين في السكة الحديد يعملون في ظل ظروف صعبة، حيث ورثوا ملفًا متخمًا بالمشاكل مثلهم مثل كل القيادات في الدولة، ويعملون على مدارالساعة من أجل استمرار هذا المرفق الحيوي في تقديم خدماته لملايين المواطنين.

وأشار إلى أنه بفضل جهد هؤلاء العاملين المتميز، حدث تحسن ملحوظ في مستوى الخدمة، وزيادة مستمرة للشهر الرابع على التوالي في الإيرادات وصلت إلى 28 مليون جنيه الشهر الماضي.

وتابع إبراهيم بأن التعاقد مع بيت خبرة عالمي ليس معناه خصخصة للسكة الحديد كما يحاول البعض ان يشيع ذلك، لأن هذا المرفق ملك للتسعين مليون مصري، ولايملك وزير النقل خصخصته، مؤكدًا أن الاستعانة بالخبرة الاجنبية ليس بدعة، قائلًا: "نحن لن نخترع العجلة من جديد بل سوف نستفيد من أخر ما وصل إليه العالم في مجال تكنولوجيا قطاعات النقل حتى ننهض بها وتصبح قاطرة التنمية وهي مؤهلة لذلك".

وشدد المتحدث باسم النقل، على أن الخبراء الأجانب لا علاقة لهم بأسعار التذاكر أو تحصيل قيمتها، موضحًا أنهم مستشارون فقط وسوف يتقاضون أجورهم من قرض البنك الدولي الميسر في الفائدة ومدة السداد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان