إعلان

6 قرارات لنقابة الأطباء بخصوص أزمة الاعتداءات المتكررة على أعضاءها

03:44 م الأحد 07 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

عقد مجلس نقابة الأطباء، اجتماعًا مساء أمس السبت، بمقر النقابة، دار الحكمة، لعرض موقفهم بخصوص مستشفى المطرية، مع تطورات الأزمة وطلب النيابة سماع شهادة نقيب الأطباء، الدكتور حسين خيري، ووكيل النقابة الدكتور منى مينا.

وجاءت نتائج الاجتماع في 6 قرارات: أولها: "دعم أطباء المطرية وتحويل كل من يتعسف ضد الأطباء للتحقيق بآداب المهنة،
ثانيها تتعلق بإصدار بيان توضيحي من النقابة حول تكرار حوادث الاعتداء على الأطباء وتوضيح حق الامتناع الاضطراري عن العمل في حالة تهديد حياة الأطباء والفريق الطبي والمرضى، وتقديم هذا البيان للنيابة.

فيما جاء القرار الثالث بشأن التأكيد على دعوة الأطباء لحضور الجمعية العمومية الطارئة لاتخاذ القرارات اللازمة التي تكفل الحفاظ على كرامة الأطباء وحمايتهم أثناء تأدية عملهم، وحق الجمعية العمومية في جميع سبل التصعيد القانونية في حالة عدم استجابة المسئولين لمطالب الأطباء المشروعة، أما القرار الرابع يتعلق بمتابعة سير التحقيقات بالنيابة.

فيما خلصت النقابة بقرار خامس يتعلق بإضافة قرار إنشاء هيئة التدريب الإلزامي لجدول الأعمال الخاص بالجمعية العمومية الطارئة، وأخيرًا قررت النقابة عقد اجتماعًا طارئًا لمجلس النقابة العامة ونقابة أطباء القاهرة يوم الإثنين 8-2-2016، في تمام الساعة الثانية بعد الظهر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان