إعلان

وزير الخارجية يبحث في واشنطن دعم التعاون مع أمريكا والتطورات بالمنطقة

10:55 ص الأحد 07 فبراير 2016

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

توجه وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد على رأس وفد إلى واشنطن في زيارة للولايات المتحدة تستغرق ثلاثة أيام يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي مساء السبت، بأن زيارة وزير الخارجية تستهدف تعزيز العلاقات المصرية الأمريكية، والتشاور حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستويين الثنائي والإقليمي.

وأشار إلى أن شكري سوف يعقد لقاءات هامة مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ورؤساء وأعضاء لجان الاستخبارات والخدمات العسكرية والاعتمادات بمجلسي النواب والشيوخ، ومستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس ولفيف من أعضاء الكونجرس الأمريكي .

وأضاف أن الوزير شكري سيجرى في واشنطن لقاءات إعلامية بالإضافة إلى المشاركة في حلقات نقاشية مع عدد من مراكز البحث الأمريكية الهامة مثل المجلس الاطلسي ومجلس العلاقات الخارجية.

ولفت إلى أن زيارة وزير الخارجية إلى واشنطن في هذا التوقيت مهمة وتأتي عقب استكمال خارطة الطريق السياسية في مصر وتشكيل مجلس النواب وبدء ممارسته للعمل، الأمر الذي يعطي زخما جديدا ودفعة للعلاقات المصرية الأمريكية.

وتتزامن الزيارة مع تطورات هامة تشهدها المنطقة سواء فيما يتعلق بالملف السوري أو الليبي، والأفكار المتداولة حول أهمية تنشيط عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وكلها أمور تقتضى تعزيز آليات التشاور والتنسيق بين مصر والولايات المتحدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان