إعلان

الخارجية: بعثة إيطالية تشارك في حل لغز مقتل الطالب الإيطالي

04:41 م الجمعة 05 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قالت وزارة الخارجية إن هناك تنسيقا مصريا إيطاليا وثيقا لاستجلاء أسباب مقتل الطالب الإيطالي في مصر، مضيفة أن بعثة إيطالية سوف تصل خلال ساعات إلى القاهرة للتنسيق مع الجانب المصري في التحقيقات.

وأضاف المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الساعات ال 24 الاخيرة شهدت اتصالات مصرية ايطالية على مستويات عديدة ورفيعة للتنسيق بشأن استجلاء اسباب مقتل الطالب جوليو ريجيني، وبشكل يعكس عمق وخصوصية العلاقة بين البلدين، والرغبة المشتركة لمعرفة أسباب الحادث ومن يقف وراءه.

وكشف المتحدث باسم الخارجية في بيان عن قرب وصول بعثة إيطالية إلى القاهرة خلال ساعات للمشاركة والتنسيق مع السلطات المصرية المعنية فى متابعة عمليات البحث الجنائي وكشف خيوط الجريمة.

ومن ناحية أخرى، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الاتصالات واللقاءات التي أجرتها السفارة المصرية في روما مع السلطات الايطالية خلال الساعات الاخيرة، أكدت حرص الجانبين المصري والإيطالي على التعامل مع ملابسات تلك الواقعة في إطار روح التعاون والثقة .

كما أكدت ضرورة تفويت الفرصة على أي طرف يتربص بالعلاقات المصرية الايطالية المتميزة ويسعى الى استغلال مثل تلك الاحداث لإعطاء انطباعات كاذبة لا تستند على أي حقائق لتحقيق مصالح معروفة وظاهرة للجميع .

وكان الطالب جيليو ريجيني البالغ من العمر 28 عاما قد اختفى في الذكرى الخامسة لثورة يناير، بعد مغادرته منزله في حي الدقي بالجيزة، ليقابل أحد الأصدقاء.

وعثر على الجثة عارية، من منطقة الخصر إلى أسفل - بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء عن النائب العام - وعليها علامات حروق سجائر، وضرب، وقطع في الأذنين.

وقال أحمد ناجي رئيس نيابة جنوب الجيزة إن الجثة كان عليها آثار التعذيب "وموت بطيء"، فضلا عن طعنات وحروق بالسجائر.

وقال ناجي إن سبب الوفاة لا يزال قيد التحقيق لكنه قال "كل جسده، بما في ذلك وجهه" مصاب بكدمات وجروح بسبب طعن وحروق من سجائر. وقال إنه يبدو أنه "موت بطيء".

وكان ريجيني، وهو طالب دكتوراة في قسم السياسة والدراسات الدولية في جامعة كامبريدج، يعمل باحثا زائرا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقد غادر شقته في الساعة الثامنة مساء في 25 يناير، قائلا إنه يعتزم ركوب قطار الأنفاق من محطة "البحوث" في حي الدقي بالجيزة، إلى ميدان "باب اللوق" بالقاهرة لمقابلة صديق.

وكان هناك أعداد كبيرة من أفراد الشرطة منتشرون في شوارع القاهرة بمناسبة الذكرى الخامسة لبدء الانتفاضة على الرئيس السابق حسني مبارك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان