إعلان

الأمانة العامة لمجلس النواب تستقبل 11 ألف رسالة واتس آب

03:16 م الخميس 04 فبراير 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي :

قالت الأمانة العامة لمجلس النواب ، إن خدمة "الواتس أب" التي تم تخصيصها لتلقى شكاوي المواطنين تلقى تدفق هائل في كمية المخاطبات الواردة إلي البرلمان مما دفع إلى استحداث خط آخر جديد، ليكون أحداهما لاستقبال الاقتراحات حول تشريعات جديدة واقتراح تعديل على قوانين قائمة، والآخر لتلقى المخاطبات الخاصة بالشكاوى المجتمعية فقط.

وأجري البرلمان تصنيف موسع لحوالي 11400 رسالة تلقاها من خبراء ومواطنين ومراقبين، تم تقسيمها كالتالي ؛ ملفات تشريعية، ملفات اقتصادية، ملفات بمطالبات مجتمعية، وجاء قانون "الخدمة المدنية " في المقدمة من تشريعات بلغت حولي 6500 رسالة من المواطنين.

فيما وردت 3301 رسالة حول أمور رقابية، والباقي حول الشكاوي المجتمعية، وجاءت في المرتبة الثانية في التصنيف قوانين خاصة بـ "الإيجارات القديمة"، تلاها ملف التعليم وحزمة من المقترحات الواردة بتوصيات لإصلاحه.

جاء بعد ذلك عدد كبير من الرسائل الخاصة بقضايا مجتمعية، ومحاور خاصة باستقلال هيئات التأمين الاجتماعي، وإنشاء مؤسسات رعاية للمسنين وصناديق التكافل وحماية أطفال الشوارع، جاء بعدها توصيات تلقاها البرلمان حول "الملف الاقتصادي" ومطالبات بتشجيع الاقتصاد غير الرسمي، وعدم تصدير المواد الخام، وتعديل قانون المناقصات والمزايدات وتقنين أوضاع مكاتب السياحة.

كما حصد قانون التظاهر عدد كبير من المخاطبات الإلكترونية التي طالب أغلبها بضرورة تعديله في حين ناشد آخرون بضرورة بقاءه علي وضعه الحالي، ثم برزت تشريعات أخري متعلقة بالمحليات والنقابات المهنية وازدراء الأديان.

وأكدت الأمانة العامة، أن الرقم 01027727701 الخاص باستقبال اقتراحات مشروعات قوانين جديدة والرقم 01208842222 لتلقى الرسائل الخاصة بالشكاوى ورصد أوجه القصور في نواحي متعلقة بالبرلمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان