إعلان

شريف الجيار "أنا والإخوان": صوت الشعب الرافض للفاشية الدينية

03:03 م الخميس 04 فبراير 2016

الناقد شريف الجيار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

استضافت قاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 47، اليوم الخميس، مناقشة كتاب "أنا والإخوان" للكاتب جمال الغيطاني بحضور الإعلامي حمدي الكنيسي، وعلاء عبد الوهاب، رئيس تحرير سلسلة كتاب اليوم والناقد شريف الجيار، والكاتب محمد درويش.

وقال الإعلامي حمدي الكنيسي، أن جمعته علاقة قوية بالراحل جمال في فترة الستينات وعملا معا كمراسلين في حروب الاستنزاف وانتقادا معا الأوضاع في فترة حكم الإخوان.

وأضاف الإعلامي، أنه كان يري الغيطاني بنظرة المبدع المتعمق في قضايا الوطن موضحا انه كان يتابع مقالاته في انتقاد جماعة الإخوان فهو كان مثال للمواجهة فكان يواجه تهديدات الإخوان بمقالاته.

ومن جانبه قال علاء عبد الوهاب، بعد وفاة الغيطاني قررت استغلال كتابات الغيطاني وإعادة نشرها مرة أخري وكان من المقرر نشر مقالات الراحل في حرب الاستنزاف وكان لياسر رزق، رئيس تحرير أخبار اليوم راي اخر وقررنا نشر مقالات الغيطاني فترة حكم الإخوان.

ومن جانبه أكد شريف الجيار، أن جمال الغيطاني هو امتداد لإبداع العربي في السرد فهو ابن جيل الستينات الذي حلم بانتصار عسكري عربي فهذا الرجل عاش ألام الوطن وأفراحه موضحا ان الغيطاني كاتب حداثي الفكر ويمتلك جزء كبير من ناصية التاريخ.

وأما عن كتاب" أنا والإخوان" أوضح الجيار إن، "أنا" هنا معناها صوت الشعب الرافض لفاشية الدينية و هذا الكتاب عبارة عن مقالات مرتبه بشكل تصاعدي ترصد لنا الأحداث بداية من ثورة 25 يناير حتي الانتصار في 30 يونيه.

وتابع شريف الجيار أن الغيطاني لم يترك شيء عن الاخطار المخطط لها لمصر إلا وتحدث عنها في الكتاب ورصد الأحداث في تلك الفترة ومحاصرة مؤسسات الدولة بين الإنتاج الإعلامي والمحكمة الدستورية وهذا الكتاب نوع من أنواع المواجهة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان