إعلان

سفير مصر بروما يرفض التعليق على استدعائه.. ومصادر توضح التفاصيل

02:38 م الخميس 04 فبراير 2016

السفير عمرو حلمى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قالت مصادر بالسفارة المصرية بروما، إن السلطات الإيطالية عبرت عن انزعاجها، إزاء وفاة الطالب بجامعة كامبريدج جيوليو ريجيني، الذي عُثر على جثته، أمس الأربعاء، بطريق "مصر- الإسكندرية" الصحراوي.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الخميس، أن السلطات الإيطالية طلبت بفتح تحقيق عاجل مشترك بين البلدين بشأن الوقوف على ملابسات الحادث وإذا كان سياسي أم جنائي، خاصة بعد وجود آثار تعذيب على جثة ريجيني.

من جانبه، رفض السفير عمرو حلمي، السفير المصري لدى روما، في اتصال هاتفي مع مصراوي، التعليق على استدعائه، مؤكدًا أنه سيتم تقديم ما توصل له إلى الخارجية المصرية.

وقالت وكالة رويترز للأنباء، إن ميشيل فالنسيز مدير عام الوزارة، استدعى السفير المصري عمرو مصطفى كمال حلمي "بشكل عاجل" بعد العثور على جثة جوليو ريجيني (28 عاما) الطالب في الدراسات العليا في جامعة كمبريدج البريطانية يوم الأربعاء.

وكان ريجيني اختفى في القاهرة يوم 25 يناير، وقال مسؤولون في مصر يوم الخميس إنه عثر على جثته وبها آثار تعذيب- وفقًا لرويترز.

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية إنها تتوقع "أقصى درجات التعاون على جميع المستويات في ضوء جسامة الحدث الاستثنائية."

وأضاف البيان "أعرب حلمي بالنيابة عن بلاده عن خالص التعازي لوفاة ريجيني وأكد لنا أن مصر ستتعاون تعاونا كاملا للعثور على مرتكبي هذا العمل الإجرامي."

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان