إعلان

وفد أوروبي ينهي جولة تفتيش بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولي

10:30 م الأربعاء 03 فبراير 2016

مطار القاهرة الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

صرح اللواء طارق زكي رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران، اليوم الأربعاء، بأن وفد من مفوضية الاتحاد الأوروبي أنهى جولة تفتيشية بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، استمرت ٣ أيام، تفقد خلالها الإجراءات الأمنية لتأمين الطرود والبضائع والمنافذ المتعلقة بعمليات الشحن على طائرات البضائع والركاب، خاصة المتوجهة إلى أوروبا.

وقالت مصادر أمنية بقرية البضائع بالمطار، إن الوفد الذي يضم 3 خبراء أمن من هولندا وبلجيكا وألمانيا، تفقد خلال جولته إجراءات الأمن المتبعة لتأمين وفحص الطرود والبضائع، خاصة المتوجهة لدول الاتحاد الأوروبي، وكذلك فحص ملفات البضائع والمستندات المستخدمة، وفحص الأجهزة المستخدمة للكشف على البضائع وطرق فحصها قبل شحنها، ومراجعة كل الخطوات المتبعة لتأمين الطرود والبضائع منذ دخولها إلى القرية وحتى شحنها على الطائرة.

وأضافت المصادر: "أن الوفد قام أيضا بفحص كل شركات الطيران التي تتعامل مع قرية البضائع بالمطار"، مشيرة إلى أن الوفد شاهد مخازن تلك الشركات وأسلوب العمل داخل القرية.

وقالت المصادر، إن اللجنة عقدت اجتماعًا موسعًا مع الأجهزة الأمنية والسيادية وشركة الميناء، استمعت خلالها إلى شرح كامل عن الأجهزة الجديدة الخاصة بالتفتيش، والتي من المقرر أن يتم التعاقد عليها واستلامها خلال الفترة القادمة، موضحة أن اللجنة لم تبدي أي اعتراض على الإجراءات، ومن المنتظر صدور تقريرها خلال ساعات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان