إعلان

السيسي يبحث توسيع التعاون والاستثمار مع وزيرة التنمية الإيطالية

06:27 م الأربعاء 03 فبراير 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية، فدريكا جويدي، التي يرافقها وفد اقتصادي كبير يضم 46 من ممثلي كبرى الشركات الإيطالية العاملة في القطاعات المختلفة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، بأن الرئيس السيسي أشاد خلال لقائه الثنائي مع الوزيرة الإيطالية بالعلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين على جميع الأصعدة، مؤكدًا حرص مصر على تعزيز التعاون مع إيطاليا في جميع المجالات، نقلت وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية تحيات رئيس الوزراء الإيطالي إلى الرئيس السيسي، مؤكدةً أن مصر تعد من أهم شركاء إيطاليا في الشرق الأوسط، فضلاً عن دورها في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة المتوسط.

كما أشارت إلى تقدير بلادها للتعاون الوثيق القائم مع مصر سواء على الصعيد الاقتصادي أو السياسي الذي يشهد تنسيقاً وتشاوراً مكثفاً حول العديد من القضايا الاقليمية والدولية، وبصفة خاصة الجهود الرامية لإعادة الاستقرار إلى ليبيا.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسي عقد -عقب ذلك- لقاءً موسعاً مع الوفد الاقتصادي الإيطالي، وذلك بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، واستهل الرئيس اللقاء بالتأكيد على العلاقات التاريخية التي تجميع بين البلدين، والمكانة المتميزة التي تتمتع بها إيطاليا بالنسبة للاقتصاد المصري، إذ تُمثل الشريك التجاري الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوروبي والثالث على مستوى العالم.

كما استعرض الرئيس السيسي الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية للنهوض بالاقتصاد، مشيرًا إلى نجاح الحكومة على مدار العام الماضي في تأمين الطاقة اللازمة لبرنامج التنمية الطموح الذي تتبناه مصر، بما يمكنها من استقبال مزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات.

وأشار الرئيس - بحسب المتحدث - إلى أن مصر اتخذت خلال الفترة الماضية إجراءات اقتصادية وتشريعية لتحفيز الاستثمارات وإطلاق عدد كبير من المشروعات القومية لتطوير البنية الأساسية للبلاد تتضمن بناء ثلاث مدن جديدة وعدداً من الموانئ والمناطق الصناعية، منوهاً بمشروعات التنمية التي يتم تنفيذها بمنطقة قناة السويس، وتطلع مصر لمساهمة الشركات الإيطالية في تلك المشروعات بالنظر إلى ما تقدمه من فرص استثمارية متنوعة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي استعرض مزايا الاستثمار في مصر، والتي تؤهلها لتكون بوابة العبور للمنتجات الإيطالية إلى أسواق المنطقتين العربية والإفريقية، كما أشاد بنشاط الشركات الإيطالية العاملة في مصر في عدد من المجالات الحيوية، مثل الطاقة، والنقل، والتصنيع، والبنية التحتية، لافتا إلى ما يحققه عمل تلك الشركات من مكاسب اقتصادية كبيرة للجانبين.

وأشار الرئيس بشكل خاص إلى وجود إمكانيات كبيرة للتعاون مع الشركات الإيطالية في إنشاء مناطق صناعية للمجالات التي تتميز بها وتتمتع فيها بخبرة وسمعة دولية مرموقة مثل الرخام، والاثاث، والجلود، كما تناول الرئيس الفرص الواعدة لتعزيز التعاون مع إيطاليا في قطاع الطاقة، لاسيما في ضوء اكتشافات الغاز التي قامت بها شركة "إيني" الإيطالية، مؤكداً في هذا السياق وفاء مصر بتعاقداتها والتزاماتها الدولية.

وأوضح السفير علاء يوسف، أن عدداً من ممثلي الشركات الإيطالية أعربوا خلال اللقاء عن تطلعهم لمواصلة التعاون مع مصر وتوسيع نشاط شركاتهم بها في ضوء ما يلمسونه من آفاق واعدة لمناخ الأعمال في مصر، كما طرحوا تصورهم لتطوير مجالات التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وأكد المتحدث، أن الرئيس السيسي نوه في الختام إلى حرصه على المتابعة المستمرة للإجراءات التي تتخذها الحكومة لتذليل العقبات التي تواجه الشركات الأجنبية العاملة في مصر، مؤكداً على تقدير مصر لعلاقات الصداقة التي تربطها بالشعب والحكومة الإيطالية، وتطلعها للتعاون مع الشركات الإيطالية في مختلف المجالات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان