إعلان

وزير النقل: ناقشنا موضوعين على مائدة الوزراء أولهما يحقق حلم الشعب

04:28 م الأربعاء 03 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال سعد الجيوشي وزير النقل، أنه تم مناقشة موضوعين على مائدة مجلس الوزراء، الأول تحقيق لحلم الشعب بإنشاء هيئة سلامة النقل المصرية ويختص بالأمن والسلامة ليكون لمصر مكانة مرموقة عالميا .

وأضاف الجيوشي خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء، أن مصر ليس بها عنصر الأمن والسلامة كمثال النقل النهري وأن الهيئة ليس لديها قطاع أمن وسلامة وأن المشكلة تتمثل في العجز وعدم الاهتمام بمبدأ المن والسلامة من الأساس وهو الأمر المتكرر أيضا بالسكك الحديدية ويؤدي للعديد من الحوادث.

وأكد الحيوشي أن الأمن والسلامة من بنود تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة لذا انشاء هيئة للأمن بهدف رفع مستويات الأمن والسلامة، لكونها سلطة مستقلة لتطبيق الإجراءات والتفتيش عليها وسحب التراخيص وتوقيع المخالفات من أجل إقامة منظومة الأمن والسلامة، لافتا الى أنه يعين رئيس الهيئة رئيس الجمهورية ونوابه يعيشوا من قبل البرلمان وأعضائها من الحكومة وهى كيان قوى لمراقبة الأمن والسلامة.

وتابع الجيوشي: "بدون الأمن والسلامة لن تكون هناك منظومة مستدامة".

وأضاف الجيوشي أن الأمر الثانى الذي تم مناقشته باجتماع الحكومة الاسبوعى هو تغليظ عقوبات السكك الحديدية لكثرة مشاكلها، فهناك بعض المخالفات الموجودة على القانون المعمول به كبناء على الأراضي الزراعية وتعد جريمة .

وأضاف الجيوشي أن  هناك مشروع قانون سيعرض على البرلمان يتضمن عقوبة من 500 جنيه لـ 10 آلاف جنيه لإنشاء معبر غير شرعي .

وتابع الجيوشي، أناشد الجميع عدم إقامة معابر غير شرعية حفاظا على حياة المواطنين المصريين وانضباط سير منظومة النقل.

وأكد الجيوشي أن تطبيق القانون على المخالفين حتى لا يعكر صفو حياة المواطنين وحتى تصبح بلدنا الانضباط والنظام وهو أساس فلسفة القانون لخفض عدد حوادث من 10 ال 13 ألف شهيد لا ذنب لهم لأن المواطن يخرج في ضمان الحكومة المصرية لذا احتراما لحياة المواطنين سيكون هناك سلطة قائمة لمختلف قطاعات النقل بأنواعه لاتخاذ الإجراءات الأمنية والسلامة العامة للمواطنين واتخاذ العقوبات اللازمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان