إعلان

البيئة: الإعلان قريبا عن نتيجة التفتيش على المصانع التى تصرف على نهر النيل

01:12 م الأربعاء 03 فبراير 2016

المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة أن فرق التفتيش التابعة للجهاز مستمرة في المرور والتفتيش على مصانع السكر الـ 7 التي تصرف مباشرة على نهر النيل للتأكد من خطة تنفيذ أوضاعها البيئية خاصة مع بدء عملها خلال موسم العصر.

وقال أبو السعود - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن "نتيجة تقييم تلك المصانع لم تظهر بعد، وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة"، موضحا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حال عدم التزام إحدي تلك المصانع بتنفيذ خطة توفيق الأوضاع التي تم الاتفاق عليها أو إذا ثبت أنها متعمدة التقاعس في تنفيذ الخطة.

وحول المؤشرات الأولية للتقييم، أوضح أبو السعود أن المؤشرات الأولية جيدة جدا حيث أن تلك المصانع كانت متوقفة نظرا لأن عملها يبدأ في شهر يناير حتى شهر يونيو، وخلال فترة توقفها كانت تقوم بتنفيذ خطط توفيق أوضاعها حيث تم رفع مواسير الصرف الخاصة بها فوق سطح المياه بعد أن كانت مغمورة لا نراها وتم إلزامهم بسد المواسير التي توجد تحت الأرض وقاموا بالفعل بتركيب مواسير جديدة نستطيع أن نأخذ منها عينات بالإضافة إلي فصل الصرف الصناعي عن الصرف الصحي ورفع كفاءة درجة التبريد.

وأضاف أن "المصانع التزمت بتنفيذ ذلك ونفذوا الخطط العاجلة لتوفيق الأوضاع التي تم الاتفاق عليها، وحاليا يتم التفتيش عليهم للتأكد من أن الصرف المتعلق بهم متوافق بيئيا".

وأوضح أبو السعود أنه فيما يتعلق بشركتي الورق التي تصرف أيضا صرفا مباشرا على نهر النيل فهناك مصنع ورق قوص وقد أنهى خطة توفيق أوضاعه ويتبقى فقط مصنع ورق إدفو من المقرر أن ينتهى من خطة توفيق أوضاعه نهاية العام الحالي نظرا لتعديات الأهالي على الأرض التابعة له والتي نجحت وزارة الداخلية بالتعاون مع المحافظة في إزالة تلك التعديات وبالفعل استلم المصنع الأرض الخاصة به وبدأ في إنشاء محطة المعالجة وخط الطرد.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان