إعلان

السكة الحديد تنفي تسمم 15 راكبًا من وجبات قطار القاهرة أسوان.. وتؤكد: "أنقذناهم"

11:49 ص الأربعاء 03 فبراير 2016

قطار القاهرة - أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

نفى أحمد إبراهيم المتحدث الرسمي لوزارة النقل، ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية بشأن تسمم 15 راكبًا من وجبات قطار القاهرة/أسوان.

وأكد إبراهيم، خلال بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن التسمم كان من وجبات تناولها الركاب في احد المطاعم النيلية في أسوان قبل ركوب قطار vip رقم 2011 أسوان/ القاهرة، وان طبيب القطار تمكن إجراء الإسعافات الأولية للركاب.

وأضاف إبراهيم أن المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد، فور علمه بالواقعة، قرر إيقاف القطار في سوهاج لإنقاذ الركاب، وبالتنسيق مع وزارة الصحة تم تجهيز سيارات إسعاف وطاقم من الأطباء والممرضين لمرافقة الركاب في رحلتهم إلى القاهرة.

وأوضح حامد أن الرحلة تتكون من 105 فرد استقلوا القطار من أسوان بعد تناولهم الوجبة، وعلى الفور وعقب وصول القطار لسوهاج الساعة 20.50 تم إسعافهم بمعرفة الأطباء بمستشفى سوهاج.

وتابع بأنه في الساعة 21.55، أشر مندوب الرحلة ورئيس القطار بالانتهاء من إسعاف جميع حالات التسمم بعد تركيب المحاليل اللازمة واستثناء ثلاثة أفراد وحجزهم بمستشفى سوهاج لاستكمال العلاج، مشيرًا إلى أنه تم اصطحاب الأطباء للقطار من سوهاج لأسيوط، وأطباء آخرين من أسيوط للقاهرة، حيث تأخر القطار لمدة ساعة كاملة وكذلك تأخر عدد 4 قطارات بمتوسط 30 دقيقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان