إعلان

نشاط السيسي في أبرز اهتمامات صحف القاهرة

07:18 ص الأربعاء 03 فبراير 2016

صحف القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
استحوذ نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل على عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء.

ونقلت صحيفة (الأهرام) تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسى -خلال اجتماعه أمس مع دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي- أهمية تحقيق المزيد من التقدم على صعيد العلاقات الاقتصادية بين مصر وسوريا، وزيادة التبادل التجاري، فضلاً عن دعم التعاون بين رجال الأعمال فى البلدين.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى بإسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى أعرب عن اعتزازه بالتنامى الملحوظ، الذى تشهده العلاقات الثنائية بين القاهرة وموسكو، الأمر الذى يعكس حرص القيادة السياسية فى البلدين على تحقيق طفرة نوعية فى مختلف مجالات التعاون من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين.

وأضاف إن المباحثات تطرقت إلى زيادة الاستثمارات الروسية فى مصر، لاسيما فى مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس ، فضلا عن إقامة المشروعات المشتركة فى العديد من القطاعات. كما تم التباحث حول التعاون فى مجال تطوير وتحديث المصانع التى تم إنشاؤها خلال حقبتى الخمسينيات والستينيات من القرن الماضى.

وأوردت الجريدة، في سياق أخر، أن القوى السياسية وخبراء الشباب والرياضة وأساتذة الجامعات رحبوا بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى، حول سبل التعامل مع الشباب، وظاهرة الألتراس، والتحديات التى تواجه الدولة فى الوقت الراهن وطالبوا بأن تتحمل جميع الأطراف مسئولياتها بهذا الصدد، من خلال حوارات جادة وشاملة مع الشباب فى كل مكان.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أكد -في مداخلة هاتفية لبرنامج القاهرة اليوم مع الإعلامى عمرو أديب- أنه لا يضيق صدره بأى أحد على الإطلاق، مشيرا إلى أنه قبل أن يتولى المسئولية يجب عليه أن يكون متحملا كل تبعاتها ونتائجها. ودعا الرئيس السيسى مجموعة من الألتراس للمشاركة فى لجنة لبحث موضوع حادث استاد بورسعيد.

وقال: "مفيش حاجة عايزين نخبيها ونطلع بالنتائج للناس. تعالوا يا شباب اختاروا عشرة منكم من الذين تطمئنون لهم يدرسوا ويشوفوا الموضوع ده بتفاصيله وهم الذين يعرضوا عليكوا الموضوع بالنتائج دى هيطمنكوا ويريحكوا".

وقال الرئيس كلنا مسئولون عن دماء أى مصرى. يعنى الالتراس لا يفكر فقط فى إخواته الذين هم موجودون فى بورسعيد ، ولكن انظر إلى اخواتك الموجودين فى كل مصر وكلنا مسئولون عنهم.

وأضاف: "إن استراتيجيته فى الأربعة أعوام هى تثبيت الدولة ومنع انهيارها، قائلا دى حالة المفروض أننا نجابهها والمجابهة ليس معناها العمل الحاد، بل هو محاولة تفكيكها بالراحة، ولو احنا شوفنا المسار الذى نتكلم عليه من سنة 2011 حتى 30-6 كان فى شكل ومن 30-6 وحتى الآن فى شكل تاني، والتدرج عامل إزاى".

واستطرد البلد كانت بتنهار فى عام 2011 عارفين. يعنى بقايا دولة. البلد دى اتسابت 50 سنة، وده تداعيات 50 سنة. منذ سنة 1967 حتى الآن وكانت أشلاء دولة فى عام 2011، وكانت تنهار تماما لولا ستر ربنا واحنا بنحاول نعيد بناءها مرة أخرى. كل الإيدين تنحط وكل الأفكار تتلاقى علشان تعدى بقى.

وردًا على سؤال بشأن التعامل مع الأجيال القادمة، قال الرئيس السيسى "أنا لدى أولاد وعمرى ما ضقت بهم. فلماذا هضيق بأبناء مصر، وأقول إحنا الذين مش عارفين نتواصل معهم. ونوجد مساحة تفاهم. وأنا بابذل جهد كبير فى هذا المجال، وعارف إنى هاخد وقت. وعايز أقول إنه فى حالة أن نوجد هذه الحالة من الثقة المتبادلة علشان هم يصدقوا اللى احنا بنعملوا كله سواء كان لصالح مصر سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وأمنيا هدفه كبير قوى وهم جزء من الهدف ده".

وأكد أنا لا أضيق - لما أقول أنا بمد يدى فى كل حتة فى مصر، فى كل حته أرى فيها حكاية وحكاية لم يبذل فيها جهد. ولو أنا مش واعى للذى أتحدث عنه يبقى فى كثير من الأمور التى لم يتم العمل فيها مش الآن ولا من 5 سنين أو 10، وكانت النتائج التى نحن فيها الآن. أنا لا أزعل من أى نقد يوجه لي، بس الفكرة انا بلاقى النقد الموجود نقصه معلومات كتير علشان نعرف أن القرار ده مناسب ولا مش مناسب.

نشاط وزارة الإسكان
وأوردت صحيفة (الأخبار) نقلاً عن الصحيفة إن مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أشار إلى أن هناك إقبالاً شديدًا من الشركات علي شراء كراسات شروط 64 قطعة أرض طرحتها وزارتا الإسكان والاستثمار بنظام الشباك الواحد في أول تطبيق لقانون الاستثمار الجديد وذلك لإقامة نشاط عمراني متكامل في 20 مدينة جديدة حيث تم حتي الآن بيع 306 كراسات وتأتي مدينتا القاهرة الجديدة و6 أكتوبر في مقدمة المدن التي عليها إقبال من الشركات.

وتتراوح مساحات قطع الأراضي الـ 64 المطروحة بين 5ر3فدان في قنا الجديدة و106 أفدنة في 6 أكتوبر بإجمالي مساحات 1467 فدانا ، كما تتراوح أسعار المتر في جميع المدن بين 405 جنيهات كما في مدينة أخميم الجديدة وحتي 8705 جنيهات في قرية ماربيلا بالساحل الشمالي بينما يبلغ سعر المتر في قطعة الأرض الوحيدة المطروحة في الشروق 1650 جنيها وسعره في 6 أكتوبر ما بين 1905 إلي 2650 جنيها بينما يتراوح في دمياط الجديدة بين 2130 و3190 جنيها ويبلغ سعر المتر في القاهرة الجديدة 4510 جنيها ، ويبلغ إجمالي قيم هذه الأراضي حوالي 12 مليار جنيه سوف تدخل خزينة وزارة الإسكان من بيع هذه الأراضي وتبلغ أقصي أسعار هذه الأراضي في 6 أكتوبر مليار جنيه لقطعة أرض مساحتها 106 أفدنة ومليار جنيه سعر قطعة بالقاهرة الجديدة مساحتها 55 فدانا.

وصرح المهندس طارق السباعي المشرف علي قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بأنه تقرر مد فترة تقديم العروض حتي 4 مارس القادم استجابة لعدد من الشركات.. كما أكدت مي عبدالحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري انه سيتم الإعلان عن اسماء الفائزين بمشروع الاسكان الاجتماعي في 11 مدينة خلال أيام.. وانه يتم ترتيب 159 متقدما مستوفي الشروط لحجز 5ر26ألف شقة طبقا للأولويات والشروط التي وضعها مجلس الوزراء.. وأوضحت انه يتم حاليا الانتهاء من إجراء الاستعلام الميداني والدراسة الائتمانية الخاصة بالمتقدمين المقبولين.

منطقة صناعية ببورسعيد
وتحت عنوان "منطقة صناعية روسية شرق بورسعيد"، نقلت صحيفة (الجمهورية) عن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قوله، إن مصر وروسيا وقعتا عددا من اتفاقيات التعاون في المجال الاقتصادي في ختام أعمال الدورة العاشرة للجنة المصرية - الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني والتي استضافتها القاهرة علي مدي 3 أيام.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الروسي دينيس مانتوروف ، إن الاتفاقيات تشمل إنشاء منطقة صناعية روسية علي مساحة مليوني متر مربع بشرق بورسعيد ضمن محور تنمية قناة السويس. إلي جانب اتفاق بين صندوق الاستثمارات الروسية المباشرة وكل من بنكي الأهلي ومصر لتوفير آليات تمويل للمشروعات المزمع إنشاؤها بالمنطقة الصناعية الروسية ، إلي جانب مذكرة تفاهم بين وزارة الطيران المدني لاستيراد 4 طائرات طراز سخوي جيت بجانب 6 طائرات أخري تعاقدت عليها إحدي الشركات الخاصة المصرية التي تعمل في مجال النقل الداخلي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان