إعلان

النقل: عام 2016 سيشهد طفرة في كافة قطاعات الوزارة

01:59 م الإثنين 29 فبراير 2016

أحمد إبراهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

صرح احمد إبراهيم المتحدث الرسمي لوزارة النقل، بأن عام 2016 سوف يشهد طفرة كبيرة في قطاعات النقل الرئيسية: السكة الحديد، مترو الانفاق، الطرق والكباري، والنقل البحري والنهري والبري.

وأشار إبراهيم، خلال بيان صحفي، اليوم الاثنين، إلى أن الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، يواصل العمل ليلًا ونهارًا مع لجنة الخبراء بالوزارة، ورؤساء الهيئات والقطاعات التابعة، من أجل سرعة إعلان الرؤية الاستراتيجية الجديدة والتي تعتمد على تحويل الوزارة إلى خدمية اقتصادية تحقق عائدًا للأنفاق منه على تحسين مستوى الخدمة لمحدودي الدخل، ووقف نزيف الخسائر والديون الذي تشهده معظم قطاعات الوزارة.

وأضاف إبراهيم أن عام 2016 سوف يشهد أيضًا افتتاح العديد من المشروعات الجديدة، ودخول القطاع الخاص ولأول مرة الاستثمار في مجالات مهمة في النقل، وأيضًا تحسين مستوى الخدمة والأمن والسلامة والصيانة والنظافة والانضباط، ومنع السوق السوداء من الاتجار في التذاكر، وعدم التهاون إطلاقًا في حقوق المواطن، وكذلك محاربة الفساد ونسف التشريعات التي تقف عقبة امام التنمية.

وتابع إبراهيم بأن عام 2016 سوف يشهد أيضًا الاستثمار في النقل النهري بضائع وركاب، والتي لا تزيد نسبته عن الصفر حاليًا، والقضاء على العشوائية في حركة النقل البري بضائع وركاب وتنظيمها بما يفيد البلد، كما يشهد هذا العام تأهيل وتدريب للعاملين وتصعيد الكفاءات والمبدعين واستبعاد المقصرين والضعفاء، وإنشاء المشروعات بأحدث الموصفات العالمية، مؤكدًا أنه لا تهاون إطلاقًا في موصفات الجودة والتخطيط.

ولفت إبراهيم إلى أن العم سيشهد الاهتمام بإنشاء مناطق لوجيستية في الموانئ المصرية، وبرط الموانئ بالنقل النهري، وتسهيل إجراءات ترخيص السفن وتطبيق منظومة الشباك الواحد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان