إعلان

البيئة : السيطرة على المقالب العمومية مسئولية المحليات.. وحملات يومية لتجنب الاشتعالات

12:57 م الأحد 28 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ :

أكد مدير إدارة المخلفات الصلبة بجهاز شئون البيئة المهندس يحيى عبد الله أنه يتم حاليا بصفة يومية حملات على المقالب العمومية خاصة مقالب القاهرة وهي الطوب الرملي والوفاء والأمل بمدينة نصر "الواحة"، ومقلب الروبيكى ومقلب القطامية العشوائي من خلال تواجد معدات ثابتة مؤجرة للسيطرة أولا بأول على المخلفات منعا للاشتعال.

وقال عبدالله - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - إن "متابعة تلك المقالب هي مسئولية المحليات وهيئات النظافة والمحافظات، ولكن الوزارة تقوم بمسئولياتها تجاه تلك المقالب من منطلق القضاء على بؤر التلوث، ولكن المسئولية تقع على المحليات التي يجب أن تتولى إدارة هذا العمل وتكلف سياراتها أو الشركات المتعاقدة معها أو هيئات النظافة بالتخلص من المخلفات أولا بأول والقيام بأعمال الفرز والتغطية والتسوية".

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بدور للسيطرة على المخلفات بصفة عامة.. موضحا أنه يتواجد حاليا في كل موقع من هذه المواقع الأربعة لودر وسيارة قلاب لتغطية المخلفات أولا بأول والسيطرة عليها بصفة عامة.

وكانت وزارة البيئة قد تعاقدت مع الهيئة العربية للتصنيع لتوفير معدات للسيطرة على المقالب العمومية بالقاهرة، وتم تشكيل فريق عمل من الجهاز التنظيمي لإدارة المخلفات للإشراف المباشر واليومي على عمل المعدات داخل تلك المقالب، كما تم تشكيل فرق للتفتيش على مواقع الشركات المتعاقدة مع محافظة القاهرة بمناطقها الغربية والشمالية والشرقية (بمناطق القطامية والوفاء واﻷمل)، وتم إعداد تقارير بالمخالفات البيئية وإحالتها إلى الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات حيال تلك المخالفات.

يذكر أن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة كان قد قام أول أمس الجمعة بزيارة تفقدية لمقلب الطوب الرملي لبحث الاشتعالات المتكررة وبحث كيفية غلق الموقع نهائيا.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان