إعلان

مؤشرات أولية: تقدم "تيار الاستقلال الموحدة" بانتخابات التجديد النصفي لـ"المهندسين

11:38 ص السبت 27 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تشير النتائج الأولية لعمليات فرز الأصوات بانتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، إلى تقدم قائمة "تيار الاستقلال الموحدة"، التي حازت على ثلثي الأصوات المشاركة حتى الآن.

وتضم نقابة المهندسين بالقاهرة فى عضويتها أكثر من 40% من مهندسي مصر، وحصل بهاء الدميترى، وحور منير محمد من قائمة "تيار الاستقلال الموحدة" على أعلى الأصوات.

وكشفت نتائج المتابعة لعمليات الفرز على مستوى المحافظات، أن قائمة الاستقلال حازت على ثلثى الأصوات المشاركة، ما يعطى مؤشرات بأن القائمة على مستوى الجمهورية فى طريقها للاكتساح.

وتتنافس فى تلك الانتخابات 4 قوائم رئيسية هى: "الاستقلال الموحدة، وتصحيح المسار، وتحالف تنمية - بناء، والمهندسون المتحدون"، إضافة إلى ما يزيد على ألف مرشح على المقاعد كافة.

وجرت انتخابات التجديد النصفى لعضوية مجالس شُعب النقابة العامة، وعضوية مجالس النقابات الفرعية بالمحافظات، أمس الجمعة فى 23 مقرًا بالمحافظات. وتعد تلك الانتخابات هى أول تجديد نصفى منذ 25 عامًا مرت فيها النقابة بحراسة قضائية ولجنة تسيير أعمال وعمليات سحب الثقة من مجلس الإخوان.

وعقدت انتخابات القاهرة في المقر الانتخابى باستاد القاهرة وشهدت إقبالا متوسطا. واكد المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين ان الانتخابات كانت عرسا ديمقراطيا وجرت في جو من الشفافية والنزاهة، وتحت اشراف قضائى كامل، وحرص كافة الاعضاء على الخروج بهذه الانتخابات بمظهر حضارى مشرف.

وقد حرص العديد من المسئولين والشخصيات العامة على الإدلاء بأصواتهم ومن بينهم المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، الذى وصل بعد صلاة الجمعة إلى مقر انتخابات نقابة المهندسين باستاد القاهرة؛ للإدلاء بصوته الانتخابي بشعبة ميكانيكا مدني لانتخابات نقابة المهندسين.

وكشفت اللجنة القضائية العليا عن تلقى بعض الشكاوى من خلال الاتصال الهاتفى وتم ايجاد الحلول المناسبة لها في اطار المشروعية كما تم بحث الشكاوى الكتابية وتبين عدم صحتها.

وجرت الانتخابات بالاقتراع السرى بإشراف كامل من القضاء ، مع السماح للمرشحين بالتردد على اللجان تأكيدا لمبدأ الحيدة والنزاهة والشفافية كما وافقت اللجنة القضائية على حضور ممثلين عن المرشحين عملية الفرز.

وأكدت اللجنة القضائية العليا، أن عملية الاقتراع دارت بطريقة سلسة روعى فيها إتاحة الفرصة للكافة للوقوف على مجريات الأمور والقضاء على مشاكل "من يحاول الاقتراع بقيد جديد بعد إعداد الكشوف الانتخابية وكذلك الحال من كان يوجد له قيد قديم ونجم عنه مشكلة في البحث عما إذا كان اسمه مدرجا بكشوف الناخبين من عدمه".

ونوهت اللجنة بالدور الحيوي الذى لعبته النقابة في تقديم الدعم اللازم للجنة القضائية العليا أو اللجان العامة أو الفرعية ، مما انعكس على الأداء الكلى ويتعين أن يكون نبراسا للنقابات الأخرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان