إعلان

الأرقام الحقيقية لرسائل "صبح على مصر" تتصدر اهتمامات الصحف

09:09 ص الجمعة 26 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات على رأسها الرئيس يبدأ اليوم جولة آسيوية، واستجابة لدعوة الرئيس .. 4 لجان برلمانية لزيارة سيناء والنوبة وحلايب وشلاتين والصحراء الغربية، واستيراد 89 ألف طن زيت طعام، والشعب يصبح ب 2 مليون جنيه في يوم واحد، والمركزي يعدل مبادرة التمويل العقاري، وإنهاء أزمة مياه الشرب بالمناطق الساخنة أواخر يونيو، والنواب الأمريكي يصنف الإخوان منظمة إرهابية، وتعديلات قانون الشرطة، وطوابير التاكسي الأبيض للمطالبة بإغلاق اوبر وكريم.

الرئيس يبدأ اليوم جولة آسيوية

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- السيسي يبحث في كازاخستان واليابان وكوريا الجنوبية الارتقاء بالعلاقات ومكافحة الإرهاب

استمرارا للسعي نحو تنويع توجهات السياسة الخارجية المصرية، والانفتاح على العالم، يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى كازاخستان، في بداية جولة آسيوية، تشمل أيضا اليابان وكوريا الجنوبية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، بأن مباحثات الرئيس مع نور سلطان نزارباييف رئيس كازاخستان سوف تتناول مجمل العلاقات الثنائية، وسبل الارتقاء بها، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، وفي مقدمتها مكافحة التطرف والإرهاب. كما يلتقي رئيس الوزراء الكازاخستاني، ويلقي كلمة في جامعة نزارباييف.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- السيسي يبدأ جولة آسيوية من كازاخستان اليوم

- العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة ومكافحة الإرهاب.. أهم الملفات

- الرئيس يلتقي إمبراطور اليابان ورئيسة كوريا الجنوبية ويلقي كلمة في جامعة نزارباييف

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم جولة آسيوية تشمل كلاً من كازاخستان واليابان وكوريا الجنوبية.

صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير علاء يوسف بأن زيارة الرئيس السيسي إلى كازاخستان ستشهد لقاءات مع كل من الرئيس الكازاخي "نور سلطان نزارباييف" وكذا مع رئيس الوزراء الكازاخي للتباحث بشأن مجمل أوضاع العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها وكذا تبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف.

استجابة لدعوة الرئيس .. 4 لجان برلمانية لزيارة سيناء والنوبة وحلايب وشلاتين والصحراء الغربية

وقالت صحيفة الاهرام تحت هذا العنوان

في رد فعل سريع لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أطلقها خلال كلمته أمس الأول، في مؤتمر "رؤية مصر 2030"، تحرك عدد من أعضاء مجلس النواب بطلب لتشكيل 4 لجان برلمانية، تتوجه في زيارات ميدانية لكل من سيناء والنوبة والصحراء الغربية وحلايب وشلاتين، للوقوف على مشكلاتها، ومعاينة ما يتم بها من مشروعات لتنميتها، وإعداد تقارير عن تلك الزيارات لتعرض على المجلس، واعتبر النواب أن دعوة الرئيس دليل على الاهتمام الذي يوليه لها، باعتبارها مناطق حدودية تمثل خط الدفاع الأول عن الأمن القومي، ودعوا إلى إعلاء التعاون بين الحكومة والبرلمان وتجنب المواجهة بينهما، من أجل بناء الدولة المصرية الحديثة.

استيراد 89 ألف طن زيت طعام

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- حنفي: استيراد 89 ألف طن زيت طعام والرصيد يكفي ستة أشهر

تعاقدت هيئة السلع التموينية على استيراد 89 ألف طن زيت طعام من روسيا وأوكرانيا والأرجنتين، لتغطية رصيدها لتلبية احتياجات البطاقات التموينية لستة أشهر مقبلة.

الشعب يصبح بـ 2 مليون جنيه في يوم واحد

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- الشعب "يصبح على مصر" بمليون جنيه

بعد خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدة ساعات "صبح" الشعب على مصر بمليون جنيه، في استجابة سريعة لمناشدة الرئيس المصريين دعم صندوق "تحيا مصر"، برسالة من التليفون المحمول الخاص بكل مواطن، أعلن ذلك محمد عشماوي المدير التنفيذي للصندوق، قائلا إنه في غضون ساعات فور الانتهاء من الخطاب، زادت نسبة الرسائل لثلاثة أضعاف تلك التي وصلت للصندوق خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، الأمر الذي يعكس مدى حب المصريين لبلدهم. وأشار إلى أن الصندوق يتلقى جميع الاستفسارات على رقم 15118 حول كيفية المساهمات.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- "صبح على مصر" يحصد 5ر1 مليون في أول ساعتين

- ربع مليون رسالة من الداخل والمغتربون يطلبون "حسابا"

تصدر هشتاج " صبح على مصر" لليوم الثاني على التوالي قائمة الأكثر تداولا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين التبرع بجنيه من خلال هواتفهم المحمولة لصندوق تحيا مصر لتحقيق التنمية الشاملة والتي تفاعل معها النشطاء فور إعلان المبادرة وسارع آلاف المواطنين إلى ارسال رسائل قصيرة عبر الهواتف المحمولة على الرقم 37037 المخصص لصندوق تحيا مصر لتصل حصيلة الرسائل بعد ساعتين من صباح أمس على إطلاق المبادرة إلى نحو 5ر1 مليون جنيه فيما طالب المصريون بالخارج بتوفير رقم دولي يمكنهم من المشاركة في المبادرة.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

- تحيا مصر يتلقى 400 ألف رسالة محمول في حب مصر

بعد أقل من 24 ساعة على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي المواطنين للمساهمة في النهوض بالاقتصاد في إطار مبادرة صبح على مصر بجنيه عن طريق إرسال رسائل نصية واتصالات لحساب صندوق تحيا مصر تواصلت ردود الفعل المؤيدة للمباردة والمشاركة بها وبلغت حصيلة التبرعات حتى مثول الصحيفة للطبع 2 مليون جنيه فيما شدد الصندوق على أن تلبية دعوة الرئيس توعية وليست إجبارية ونفى خصم أي من شركات المحمول الثلاث رسوما من خدمة الرسائل أو الاتصالات المخصصة لحساب الصندوق.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- المصريون يستجيبون لمبادرة الرئيس 2 مليون جنيه حصيلة الساعات الأولى.. و"تحيا مصر" يحطم الأرقام القياسية بـ400 ألف رسالة

- المواطنون صبحوا على مصر في أول أيام المبادرة

- أمين شرطة يضحي برصيده واستجابة مندوب مشتريات تحفز سائق ميكروباص

بمجرد انتهاء الرئيس من إطلاق مبادرته، انهالت الرسائل على شركات المحمول، التي فوجئت بإقبال غير مسبوق، بلغ ذروته خلال الفترة في الساعة الثامنة حتى 11 من مساء أمس الأول، وهو الأمر الذي أدى إلى خلق طابور انتظار بالشركات الثلاث، واستغرقت مدة انتظار تنفيذ الرسالة الواحدة نحو 15 دقيقة. كما حقق صندوق "تحيا مصر" رقما قياسيا في حصيلة الرسائل التي تلقاها منذ تأسيسه.

المركزي يعدل مبادرة التمويل العقاري

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- 5% فائدة المسكن لأصحاب الدخل الأقل من 1400 جنيه شهريا

- ضم الشريحة المتوسطة.. بتمويل 950 ألف جنيه وفائدة 5ر10% متناقصة

عدل البنك المركزي مبادرته للتمويل العقاري بعد عامين من إصدارها.. أتاح مساحة أكبر لمحدودي الدخل للاستفادة من المبادرة بعد أن كشف التطبيق تواضع تمويل الوحدات السكنية في إطار المبادرة تضمنت أهم التعديلات إتاحة الفرصة لمحدودي الدخل الذين يقل دخلهم عن 1400 جنيه الاستفادة بالمبادرة بسعر عائد سنوي متناقص 5% بدلا من 7%.

إنهاء أزمة مياه الشرب بالمناطق الساخنة أواخر يونيو

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- 68 محطة وتوسعة بالمحافظات في الخدمة قريبا

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق تقارير مفصلة من اللواء سيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس حسن الفار رئيس الجهاز التنفيذي بشأن توقيتات الانتهاء من مشروعات المياه بالمناطق الساخنة بعدد من المحافظات والتي شهدت عجزا في كمية المياه المنتجة أو انقطاعات مستمرة خلال السنوات الماضية أكدت التقارير الانتهاء من هذه المشروعات بنهاية يونيو المقبل.

أوضح الوزير أن هناك 68 مشروعا للمياه على مستوى الجمهورية تدخل الخدمة تباعا خلال الشهور القادمة ويستفيد بها الأهالي، مشددا على أن هناك متابعة مستمرة لهذه المشروعات لحل أي مشكلات تطرأ وكذا العمل على إنجازها في التوقيتات الزمنية المحددة وهذه المشروعات في محافظات سوهاج والغربية والإسماعيلية والدقهلية وبني سويف والأقصر والبحر الأحمر ومطروح وشمال سيناء وكفر الشيخ والمنوفية والمنيا وأسيوط والشرقية وبعضها يتضمن إنشاء محطات لتحلية مياه البحر.

النواب الأمريكي يصنف الإخوان منظمة إرهابية

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- الخارجية: العالم بدأ يدرك الحقيقة .. ممارساتها تهديد للشعوب

ردا على استفسار من المحررين الدبلوماسيين حول مغزى وتداعيات اعتماد اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي لمشروع القانون الذي تقدم به النائب الجمهوري "ماريو دياز بالارت" بتصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية .. أوضح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن اعتماد اللجنة القضائية بمجلس النواب لهذا المشروع بالأغلبية يعكس مجددا صحة الموقف الرسمي والشعبي المصري تجاه هذا التنظيم وممارسته الإرهابية. وأن المجتمع الدولي أصبح يدرك يوما بعد يوم تلك الحقيقة. وأن الفكر المتطرف لهذه الجماعة وتبنيها للعنف بات يمثل تهديدا للمجتمعات والشعوب المختلفة.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- بعد اعتبار لجنة بالكونجرس الإخوان منظمة إرهابية

- الخارجية : التحرك الأمريكي تأكيد لصحة الموقف المصري

- ارتباك في التنظيم الدولي للجماعة .. والاستغاثة بتركيا للتدخل ضد القرار

وافقت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي بالإجماع على قرار يطالب وزارة الخارجية بتصنيف «جماعة الإخوان» كمنظمة إرهابية أجنبية. أكدت اللجنة أن القرار الذي صدر بموافقة 17 عضوا ومعارضة 10 أعضاء يهدف إلى توفير حماية أفضل للأمن القومي الأمريكي. ومنح القرار رقم 3892 مهلة للخارجية الأمريكية مدتها ستون يوما إما بالموافقة أو تقديم أسباب ترددها في الامتثال للقرار. وسيطرح قرار اللجنة القضائية للتصويت أمام مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين ليصبح واجب النفاذ قبل إرساله إلى البيت الأبيض.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- خلافات الإخوان تصل مرحلة الضرب في الذمة المالية

- عزت يتهم مكاتب إدارية باستخدام أموال الجماعة في دعم الإرهاب .. وقيادي بالفيوم : مجرد ادعاءات لتبرير استيلائه على الأموال

- الجماعة تلجأ لشركة علاقات عامة لمواجهة اعتبارها منظمة إرهابية في أمريكا

في الوقت الذي قرر فيه محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان فصل 50 من قيادات الجماعة الوسيطة بعد رفضهم المثول لقرارات تحقيق داخلية تسعى الجماعة للتعاقد مع شركة علاقات عامة أمريكية لحصار مشروع القرار الذي سيتم عرضه على الكونجرس باعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية.

تعديلات قانون الشرطة

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- جزاءات رادعة للمخالفين وحوافز للملتزمين في تعديلات قانون الشرطة

- إنشاء الشركة الوطنية للاستثمار في سيناء برأس مال 10 مليارات جنيه

وافقت الحكومة على تعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة، بهدف تنظيم العلاقة بين الشرطة والمواطنين، بما يضمن حماية وصيانة الحقوق والارتقاء بأداء جهاز الشرطة وتحقيق الأمن والأمان للوطن والمواطنين. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل أمس. وتقرر تشكيل لجنة وزارية لمراجعة الصياغة النهائية للتعديلات.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

- تعديلات قانون الشرطة : عدالة ناجزة .. وجزاءات رادعة

- الزند : محاسبة سريعة ومواد جديدة للتأهيل ومكافأة الملتزمين

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل من حيث المبدأ على تعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 بشأن هيئة الشرطة، وقرر تشكيل لجنة وزارية لمراجعة الصياغة النهائية لتلك التعديلات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء تعديل تشريعي لقانون هيئة الشرطة.

طوابير التاكسي الأبيض للمطالبة بإغلاق أوبر وكريم

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان

نظم العشرات من سائقي التاكسي الأبيض وقفة احتجاجية أمس أمام مستشفى 57357 بجوار سور مجرى العيون للمطالبة بوقف عمل شركتي أوبر وكريم اللتين تعملان بنظام التطبيق الالكتروني لنقل الركاب.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان