إعلان

الصحة توضح حقيقية وجود أدوية "مغشوشة" بالمستشفيات

05:43 م الخميس 25 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن وجود أدوية مغشوشة بالصيدليات ليس صحيحًا، وأن المنشورات التي صدرت من الإدارة المركزية للشئون الصيدلية منشورات تحذيرية كخطوة احترازية لتحقيق مبدأ الشفافية .

وأشارت الوزارة - في بيان لها اليوم الخميس - إلى أنه بخصوص ما نُشر عن مستحضر أوجمنتين شراب جاف، فقد تم إبلاغ الوزارة من إحدى مديريات الشئون الصحية باشتباه وجود عبوات "مغشوشة"، وعلى الفور تم فحصها وإبلاغ الشركة الموزعة للعقار، وقاموا بإصدار منشور بها وتحويل الواقعة للنيابة التي تُباشر التحقيقات، ولم يرد أي شكاوي بعد ذلك .

وأوضحت الوزارة، أنه بالنسبة لمستحضر أوسبكت شراب، ومستحضر كيورام شراب جاف، وجدوا أنهما غير مطابقين من حيث الخواص الطبيعية للتشغيلة، وليست مغشوشة كما أُشيع.

وأضافت الوزارة: "المصدر الوحيد والرسمى الآمن والشرعي لشراء الأدوية هو الصيدلية، وليس أى مكان غير شرعي وغير حاصل على تصريح وترخيص ببيع الدواء، وأنه في حالة اكتشاف أي أدوية مغشوشة أو تغير في خواصها أو لونها, يتم إصدار منشور بها فورا لتوعية المواطنين، كما يتم إصدار منشور لجميع مفتشى الصيدليات بمصر بشكل دورى لضمان تداول الدواء بالشكل الآمن، وإذا تم اكتشاف أى حالة يتم تحرير محضر شرطة بها وتحويله للنيابة".

وناشدت وزارة الصحة، المواطنين بشراء الدواء من المنافذ الشرعية والتي تخضع لإشرافها، وليس من أماكن غير رسمية؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان