إعلان

برلمانيون ينتقدون استقبال عكاشة للسفير الإسرائيلي.. ويؤكدون: "تصرف شخصي"

03:13 م الخميس 25 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب، استقبال الدكتور توفيق عكاشة عضو مجلس النواب عن دائرة نبروة السفير الاسرائيلى فى منزله، مؤكدا أن ذلك تطبيع مرفوض وغير مقبول، بينما رأى البعض الأخر أن عكاشة لم يخالف القانون ولن يتم محاسبته على الفعل الذى قام به .

وقال كمال أحمد عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، إن قيام النائب توفيق عكاشة بزيارة السفير الاسرائيلى بمنزله لا يعرضه لاى عقوبة برلمانية خاصة أن مصر موقعه على اتفاقية مع اسرائييل وهى بحكم القانون مما يجعل موقفه متماشى مع القانون.

وأوضح "كمال " فى تصريح لمصراوى، الخميس، "أن ما يتردد عن احالة عكاشة للتحقيق داخل البرلمان أمر غير منطقى بالمرة لأنه لم يخالف اللائحة أو القانون  لافتا إلى أنه هناك تنسيق بين مصر واسرائيل وفقا لاتفاقية كامب ديفيد، لاسيما أن هناك بعثات مصرية تزور إسرائيل وويجد سفارة اسرائيلية على الاراضى المصرية .

وأوضح أنه على المستوى الشخصى ضد ما قام به عكاشة خاصة أن اسرائيل لازالت تنتهك الحقوق الفلسطينية وهى حتى الآن دولة محتلة تغتصب حقوق الشعب الفلسطينى وفقا لقرارات الأمم المتحدة.
 
ومن جانبه، قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن ما قام به توفيق عكاشة تصرف شخصى، مؤكدا أن محاسبته تتم  من خلال تقدم عدد من النواب بطلبات لرئيس المجلس للتحقيق في الواقعة، واتخاذ قرار بشأنه.

وفى السياق ذاته قال النائب بمحمد عبدالعزيز الغول عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادى إن تصرف عكاشة لا عيب البرلمان ولكن يعبر عن رايه الشخصى واصفا زيارة عكاشة للسفير الاسرائيلى بالتصرف الخاطئ.

وأوضح الغول أنه لايمكن تعميم الأمر بان هناك توجه بالبرلمان للتطبيع مع إسرائيل، لاسيما أن التطبيع من عدمه قرار يرجع للحكومة، لافتا إلى أن المجلس لم يعرض عليه أى مشروع للتطبيع من قبل الحكومة .

يأتى ذلك فى الوقت الذى انتقد فيه النائب صلاح حسب الله، عضو ائتلاف دعم مصر ما قام به عكاشة، موكدًا أن البرلمان ضد التطبيع ويرفضه شكلا وموضعا، وهذا وسط مطالب أبناء دائرة عكاشة بمحاسبته على ذلك التصرف الذى قام به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان