إعلان

"ملحمة طبية".. إنقاذ أم وجنينها بعد توقف قلبهما خلال الحمل

06:16 م الأربعاء 24 فبراير 2016

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

نجح أطباء مستشفى دار الشفاء اليوم الأربعاء، بعمل "ملحمة طبية" ـ بحسب وصف نقابة الأطباء ـ؛ حيث تمكنوا من إنقاذ أم وجنينها بعد أن توقفت قلوبهما.

وقالت النقابة ـ عبر بيان رسمي لها، اليوم الأربعاء – "حضرت إلى استقبال المستشفى اليوم في تمام العاشرة صباحًا إحدى السيدات وتبلغ من العمر 30 عامًا وهى حامل في شهرها التاسع وقد توقفت عضلة قلبها حيث بدأ أطباء الطوارئ بالمستشفى على الفور في عمل إنعاش قلبي رئوي وتم استدعاء فريق من أطباء الأطفال والنساء والتوليد والرعاية المركزة على الفور ليتخذ أطباء النساء قرار بإجراء قيصرية فورية في الاستقبال لمحاولة لإنقاذ الجنين وذلك في نفس الوقت الذي يُمارس فيه أطباء الرعاية الإنعاش القلبي الرئوي لمحاولة إنقاذ الأم".

وفور ولادة الطفل اكتشف أطباء الأطفال توقف عضلة قلبه ليقوموا بعمل الإنعاش القلبي الرئوي فورًا ليعود قلب الطفل للنبض مرة أخرى في نفس التوقيت الذي أراد فيه الله عودة قلب الأم للعمل .

وأشارت النقابة، إلى أن الأم ترقد حاليًا في الرعاية المركزة في حين يتواجد الطفل في الحضانة.

وتوجهت النقابة بالشكر إلى أطباء مستشفى "دار الشفاء" وطاقم التمريض بالمستشفى والخدمات المعاونة والإداريين الذين كانوا على أعلى قدر من المسؤولية وقدموا كل العون للأطباء لأداء رسالتهم المقدسة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان