إعلان

محافظ الجيزة يكشف عن المحاور البديلة لشارع الهرم أثناء حفر المترو

12:33 م الأربعاء 24 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أكد محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، أن المحافظة ستقوم بتطوير شارعي ترسا وخاتم المرسلين لاستخدامهما كمحور مروري بديل لشارع الأهرام، أثناء أعمال حفر مترو الأنفاق التي تبدأ منتصف العام الحالي.

وأضاف الدالي، خلال اللقاء الثاني الذي عقده مع أعضاء مجلس النواب بدوائر الجيزة وبولاق الدكرور والطالبية، أنه يجري حاليا أعمال تطوير شارع الملك فيصل في المرحلة الأخيرة منه لتوسعته باستقطاع مساحات من الجزيرة الوسطى والأرصفة الجانبية وتحديد أماكن لانتظار السيارات.

وقال الدالى إنه سيتم إعادة تخطيط حديقة الجيزة بأول طريق الفيوم والتي تبلغ مساحتها نحو 100 فدان واستغلال الموقع المتميز لها وطرحها على الشركات المتخصصة.

واستعرض الدالي، مع نواب الشعب، العديد من الملفات، منها ملفات "القمامة والتعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي"، وقال إنه يجري حاليا تنفيذ العديد من المشروعات القومية في مياه الشرب والصرف الصحي، سينتهي العمل بها قبل نهاية العام الحالي، مشيرا إلى أن تطوير البنية الأساسية المتهالكة يأتي على رأس أولويات العمل التنفيذي.

وقال الدالي، إن محافظة الجيزة تعاني من كثافة عالية داخل فصول المدارس ولذلك سيتم العمل على حل هذه الأزمة على محورين؛ الأول، بالتوسع فى إقامة المدارس الجديدة، والثاني، بطرح الاستثمار في التعليم على رجال الأعمال. في ضوء خطة وزارة التربية والتعليم.

واستمع المحافظ، إلى نواب الشعب في عرض المشاكل التي يعاني منها المواطن، مشيرا إلى أنه على دراية كاملة بمشاكل المحافظة لأنه ابن الجيزة، لافتا إلى أنه يقوم بصفة شبه يومية، بجولات على كافة المناطق لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطن والعمل على معالجة أي قصور.

ومن جانبه قال وكيل وزارة الصحة، محمد عزمي، إن ميزانية المديرية ارتفعت هذا العام من 30 مليون جنيه إلى 42، مليون جنيه مشيرا إلى أن المحافظة تضم 24 مستشفى عام ومركزي و230 وحدة صحية وتعاني من عجز في بعض التخصصات، مضيفا "تم البدء في تطوير العديد من المستشفيات ومدها بالأجهزة الحديثة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان