إعلان

الرئيس الإندونيسي للإمام الأكبر: خريجو الأزهر ساهموا في نهضة البلاد

12:38 م الإثنين 22 فبراير 2016

الدكتور أحمد الطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:

التقى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صباح اليوم الاثنين الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، على رأس وفد رفيع المستوى من مجلس حكماء المسلمين.

وأكد الإمام الأكبر، خلال اللقاء، على الدور الكبير الذي يلعبه مجلس حكماء المسلمين في إرساء دعائم السلام والمحبة والتعايش المشترك بين الشعوب والمجتمعات المختلفة من أجل أن يسود السلام بين الإنسانية جمعاء، موضحا أن المجلس يحمل رسالة سلام إلى العالم أجمع من خلال نشر ثقافة الوسطية والسلام ومكافحة التطرف والإرهاب .

وقال إن الحكماء والعلماء عليهم دور كبير في تحصين شباب الأمة وتوعيتهم بمخاطر الوقوع في براثن جماعات الإرهاب، و دعم الجهود التي يبذلها هؤلاء العلماء والحكماء لتحقيق التكاتف في مواجهة الفكر المتطرف ، فهم مسئولون أمام الله عن مواجهة الفكر الهدام بما يحمي أبنائنا وشبابنا من الوقوع فريسة لهذا الفكر المنحرف.

وأضاف : لقد استطاعت إندونيسيا خلال السنوات الأخيرة أن تحقق نهضة ملموسة مع الحفاظ على هويتها الإسلامية، موضحا أن الطلاب الإندونيسيين الذين يدرسون في الأزهر الشريف هم أمانة لديه يعلمهم صحيح دينهم وفق المنهج الوسطي القويم لينشروا بين الأخرين، معلنا زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة لهم خلال الفترة المقبلة إكراما للرئيس والشعب الإندونيسي .

من جانبه، رحب الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو بالإمام الأكبر وأعضاء مجلس حكماء المسلمين، مؤكدا أن دور الأزهر في آسيا وجميع أنحاء العالم كبير جدا، وأن خريجيه أسهموا بشكل كبير في النهضة التي تشهدها إندونيسا حاليا ، فالأزهر الشريف هو حصن الأمة من التطرف ونعول كثيرا ، كما العالم أجمع ، على علماء الأزهر في نشر صحيح الدين وتوعية الناس بمخاطر التطرف والإرهاب .

وقدم الرئيس الإندونيسي الشكر إلى الإمام الأكبر على زيارته الكريمة إلى دولة إندونيسيا ودعمه المتواصل للطلاب الإندونيسيين الدارسين في الأزهر الشريف ، موضحا أن الخريجين العائدين هم خير سفراء للأزهر بإندونيسيا فهم عدد كبير جدا ، مؤكدا أن شيخ الأزهر يحظى بشعبية وتقدير واحترام كبير في إندونيسيا .

وأضاف ويدودو أن بلاده بحاجة إلى دعم جمهورية مصر العربية في إنجاح القمة الإسلامية التي ستعقد قريبا في إندونيسيا، معربا عن خالص تحياته وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى أن يزور مصر والأزهر الشريف قريبا .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان