إعلان

رواد تويتر عن قناة السويس .. "انتي سبب انشكاحنا"

11:53 ص الإثنين 22 فبراير 2016

قناة بورسعيد الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي: 

اثار اعلان افتتاح قناة بورسعيد الجديدة، يوم الاربعاء القادم، جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، وتباينت الآراء ما بين مؤيداً ومعارضاً، وساخراً.

وقام رواد "تويتر" بتدشين هاشتاج "قناة السويس" للتعبير عن آرائهم حيال تصريحات الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، خلال المؤتمر العالمي الاول لقناة السويس.

وتصدر هاشتاج "قناة السويس" المركز الثالث لأعلى متابعة على "تويتر".

وعلق أحمد درويش

" أهم ما يميز منطقة قناة السويس هو طموح إنجاز مشروع من بدايته بخطة واضحة ونستهدف كفاءة تشغيل عالية، و ميناء شرق بورسعيد يستطيع أن يخدم عدة مناطق كالبحر المتوسط وشرق أوروبا وشرق إفريقيا ".

1

"قناة السويس ديه انجاز تاريخي....وطظ في أي حد بيقول غير كده"

2

"ربنا يباركلنا في الرئيس ودايما من نجاح لنجاح".

وقال توفيق عكاشة 

"أن أزمة ارتفاع سعر الدولار في مصر تعود لمشروع قناة السويس الجديدة من خلال تحويل مبلغ ال63 مليار جنيه لدولار والتي تم جمعها من الشعب المصري لإتمام المشروع من خلال شهادات استثمار، و نجمع 63 مليار جنيه ونحولهم لدولار، ونعمل اللي حدث في البلد، البركة في الشلة".

وهاجم عضو مجلس النواب مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن ما وصفه بالحاشية المحيطة بالرئيس عبدالفتاح السيسي هي من اقترحت هذا المشروع للقول بأن القائد الإسلامي عمرو بن العاص أنشأ القاهرة والرئيس السيسي انشأ الظافرة بحسب قوله.

3

"هننتصر رغم كيد الاعادي

4

5

ومن جانبه قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أن مشروع قناة السويس الجديدة جزءً من خطة طموحة لإعادة الاقتصاد المصري لمساره الصحيح وتسهيل حركة التجارة العالمية.

وأضاف إسماعيل خلال كلمته في المؤتمر الملاحي العالمي لقناة السويس اليوم الاثنين :"تحية لشعب مصر العظيم الذي تسابق لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة، مشروع المستقبل والأجيال القادمة، والشكر لهيئة قناة السويس ولكل شركات المقاولات التي عملت في هذا المشروع العظيم".

وأكد رئيس الوزراء أن مشروع قناة السويس كان تحدي حقيقي أثبت الشعب المصري وقيادته القدرة على الوفاء به أمام العالم لتعود مصر كسابق عهدها وريادتها الاقتصادية من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ولفت المهندس شريف إسماعيل بعد ذلك إلى أن قناة شرق بورسعيد نفذت في زمن قياسي لتيسير حركة الملاحة البحرية من وإلى ميناء شرق بورسعيد، ولمضاعفة الطاقة الاستيعابية للميناء ليصبح ميناء رئيسي في حوض البحر المتوسط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان