إعلان

وزير الصحة يستعرض الخدمات الوقائية المقدمة من مصر للدول الإفريقية

03:08 م الأحد 21 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إن الوزارة ساهمت في تقديم خدمات وقائية فى العديد من الدول الإفريقية.

وأشار الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأحد، بشرم الشيخ، على هامش "منتدى إفريقيا 2016"، إلى أن وزارة الصحة المصرية قد دعمت جمهورية السودان للوقاية من البلهارسيا، حيث دعمتها بأعداد كبيرة من الميكروسكوبات والشرائح والموازيين وسيارتين دوبل كابينة وكذلك كميات كبيرة من عقار البرازيكونتيل العلاجى، أما فى شق مكافحة قواقع البلهارسيا فتم تقدييم كميات كبيرة من مادة نيكلوزامين والرشاشات الملائمة وكذلك الموتسكلات والدرجات اللازمة للرش.

كما تم رفع كفاءة الفرق السودانية لمكافحة البلهارسيا بيئياً وذلك من خلال تدريب عملى بالإسماعيلية وفايد، وفى منحى آخر تم تدريب فريق من السودان على مكافحة الملاريا.

وفي عام 2015 تم تدريب فرق من الحجر الصحى فى غينيا الإستوائية والتي قدمت خدماتها أثناء كأس الأمم الإفريقية وبدأت هذة الخدمات من المطار.

كما قدمت وزارة الصحة والسكان المصرية خدمات وقائية أخرى خلال الفترة من 2005 حتى 2011 لأربع دول إفريقية فى مجال شلل الأطفال.

كما تم أيضاً  تقديم خدمات وقائية وخدمات الترصد للأمراض فى كل من نيجيريا، جنوب السودان، جيبوتى، الصومال فى الفترة من 2008 وحتى 2010، حيث تم تقديم حزمة من برامج مكافحة العدوى لفرق العمل بالمستشفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان