إعلان

وزير الري يغادر إلى كينيا لحضور مؤتمر وزراء دول حوض النيل

12:59 ص الأحد 21 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

غادر القاهرة مساء اليوم السبت وزير الموارد المائية والري حسام مغازي متوجها إلى نيروبي في زيارة لكينيا تستغرق ثلاثة أيام يشارك خلالها في فعاليات المؤتمر السنوي لوزراء الري بدول حوض النيل والذى يبدأ بعد غد الاثنين .

وصرح مغازي قبيل مغادرته بأن المؤتمر يعقد بشكل سنوي وبالتناوب بين كل دول الحوض وهذا العام يعقد في كينيا في 22 فبراير يوم النيل ويشارك فيه وزراء المياه. وسيبحث المؤتمر مختلف قضايا التعاون بين دول حوض النيل. ويأتي هذا الاجتماع على هامش مبادرة حوض النيل وتشارك مصر في المؤتمر رغم تجميد عضويتها في مبادرة حوض النيل لعدة أسباب، حيث لم تنقطع علاقة مصر بدول المبادرة.

وأضاف: تأتي مشاركتنا في المؤتمر بشكل رمزي والجديد في هذا المؤتمر أن الخبراء المصريين يشاركون فيه وفى إطار حوار استراتيجي، حيث تم تخصيص يوم لبحث طلبات مصر لعودتها مرة أخرى للمبادرة ونأمل أن تأتي مشاركتها في المؤتمر بجديد خلال الساعات القادمة .

وكان مغازي قد عاد إلى القاهرة قبل ساعتين من سفره قادما من شرم الشيخ بعد مشاركته في فعاليات مؤتمر أفريقيا 2016 حيث عقد اجتماعا مع نظيره التنزاني تم خلاله بحث إنجازات مشروع التعاون المشترك واحتياجات تنزانيا القادمة من دعم فنى ومالي لمواجهة تغير معدلات الأمطار والتغيرات المناخية على الموارد المائية بهذه الدولة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان