إعلان

محامي "أحمد ناجي": قرار حبس موكلي "تجاهل الدستور"

08:22 م السبت 20 فبراير 2016

الكاتب الصحفي أحمد ناجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

قررت محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا حبس الكاتب الصحفي أحمد ناجي سنتين بتهمة خدش الحياء العام، وتغريم طارق الطاهر، رئيس تحرير "أخبار الأدب"، عشرة آلاف جنيه، وذلك في القضية رقم 9292، والتي أقيمت بسبب نشر فصل من رواية ناجي "استخدام الحياة"، التي رأت النيابة أن بعض الأفكار الواردة بها "تخدش الحياء العام".

وقال محامي ناجي، محمود عثمان في تصريحات خاصة لمصراوي، "في الجلسة الأولى للاستئناف طلب القاضي حضور المتهمين، لذلك فقد حضرا جلسة اليوم لنفاجأ أنه قرر العقوبة القصوى لناجي والطاهر، وتم احتجاز ناجي وترحيله إلى السجن وهذا غير المتوقع بالنسبة لنا".

ووصف عثمان الحكم قائلاً إنه "تجاهل حكم الدرجة الأولى بالبراءة وتجاهل الدستور لأن المادة 187 من قانون العقوبات الخاصة بخدش الحياء العام، استثنت المادي تطبيق أي عقوبة على الأدباء والمبدعين".

وكان ناجي وطاهر قد حصلا في الثاني من يناير الماضي على حكم بالبراءة من التهم الموجهة لهم في الدرجة الأولى من التقاضي أمام جنح بولاق، قبل أن تستأنف النيابة الحكم.

ووصف عثمان الحكم قائلاً إنه "تجاهل حكم الدرجة الأولى بالبراءة وتجاهل الدستور لأن المادة 187 من قانون العقوبات الخاصة بخدش الحياء العام، حيث استثنت تطبيق أي عقوبة على الأدباء والمبدعين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان