إعلان

"العجاتي" يكشف ملامح تعديلات قانون الخدمة المدنية المرسلة لمجلس النواب

04:24 م السبت 20 فبراير 2016

المستشار مجدي العجاتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إن تعديلات الحكومة بشأن قانون الخدمة المدنية، تم إرسالها الى مجلس النواب، وأنها جاهزة لإدراجها على جدول أعمال المجلس قريبا.

وأضاف العجاتي في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم السبت، أن التعديلات تتعلق في مجملها بالعلاوات والترقيات والحوافز، لافتا الى أنه تم الإبقاء على علاوة ال ٥٪ المنصوص عليها في القانون وهى في حقيقتها تعني علاوة ال ١٥٪، بالقانون السابق رقم ٤٧، وهى تعادل ثلاث أضعاف الأجر الأساسى.

وتابع وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أن التعديلات راعت حصول الموظفين المعينين من قبل، على رصيد إجازاتهم بدون حد أقصى، وفقا للقانون السابق، رغم أن ذلك يكلف موازنة الدولة مبلغ ٢ مليار جنيه، في حين سيحصل الموظفين الجدد على إجازاتهم وفقا للقانون الجديد.

وأكد العجاتي، أنه تم الأخذ بمقترحات النواب في تلك التعديلات، لافتا الى أن آثار العملية التشريعية مشاركة بين كل من البرلمان والحكومة، ولابد من وجود حالة من التوازن بين طلبات النواب وامكانيات الدولة.

وبشأن قرار الرئيس السيسى حول عودة العمل بقانون ٤٧ الخاص بالعاملين بالدولة، قال العجاتي، " اسألوا وزير التخطيط"، مؤكدا أن الحكومة لن تسمح تحت أي ظرف من الظروف أن يكون هناك أزمة في رواتب الموظفين.

وأكد الوزير، أنه رغم وجود جدل حول سريان قانون الخدمة المدنية المرفوض مؤخرا حتى الآن، إلا أن الحكومة غير مستعدة للإضرار بالموظفين تحت أي ظرف، وأن مصلحة الموظف تعلو أي اجراءات قانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان