إعلان

السيسي يلتقي رئيس غينيا الإستوائية.. ويؤكد: مستعدون لتقديم الدعم اللازم

01:11 م السبت 20 فبراير 2016

السيسي خلال لقائه رئيس غينيا الإستوائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، على هامش أعمال منتدى "إفريقيا 2016"، في شرم الشيخ، برئيس غينيا الإستوائية أوبيانج نجويما.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي رحب برئيس غينيا الإستوائية، وأكد اعتزازه بعلاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية العمل على الارتقاء بأطر التعاون الثنائي على كافة الأصعدة وبما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين.

وأشاد الرئيس بجهود التنمية الاقتصادية في غينيا الإستوائية، مشيرًا إلى استعداد مصر لتقديم الدعم اللازم لهذه الجهود من خلال برامج وأنشطة الوكالة المصرية للتعاون من أجل التنمية، وكذلك مساهمة الشركات المصرية في المشروعات الجاري تنفيذها في غينيا الإستوائية.

وذكر المتحدث الرسمي، أن رئيس غينيا الإستوائية أعرب عن تقديره لقيام مصر بتنظيم منتدى "إفريقيا 2016"، مشيدًا باستعادة مصر لدورها المحوري داخل القارة الإفريقية، ومثمنًا الجهود التي تبذلها لدعم جهود التنمية وإرساء دعائم الأمن والاستقرار داخل القارة.

ورحب أوبيانج، بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين وما شهدته من تطور خلال الفترة الأخيرة، مشيدًا بالمساهمة الإيجابية للشركات المصرية العاملة في غينيا الإستوائية، ومنوهًا إلى أهمية العمل على دفع وتطوير هذا التعاون في كل المجالات، وخاصة بالنسبة لتنشيط التبادل التجاري وتنفيذ مشروعات مشتركة خلال الفترة المقبلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان