إعلان

حزب الجيل يرحب بتشكيل لجنة محلب لاسترداد الأراضي المنهوبة

10:22 ص السبت 20 فبراير 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة –( أ ش أ):

رحب حزب الجيل برئاسة ناجى الشهابي بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة برئاسة المهندس ابراهيم محلب مساعد الرئيس تختص باسترداد الأراضي المنهوبة والتي تقدر مساحتها بحوالي 67 ألف كيلومتر مربع تصل قيمتها إلى 900 مليار جنيه.

وقال الحزب في بيان له اليوم إن من ضمن هذه الأراضي تلك التي باعتها الدولة لاستصلاحها زراعيا ، لكنها تحولت فى غيبة من الرقابة والرأى العام وأيضا بسبب الفساد إلى منتجعات سياحية وملاعب جولف وقصور ومعظمها فى مناطق الساحل الشمالي وعلى طريقي القاهرة /الإسكندرية الصحراوي والقاهرة / الإسماعيلية الصحراوي.

وأكد ضرورة استرداد هذه الأراضي بكل الطرق القانونية وحصر كل الديون المستحقة للجهات صاحبة الولاية وتصنيف المدينين بهذه المستحقات والتنسيق مع الجهات صاحبة الولاية بشأن الإجراءات القانونية والإدارية المتبعة لاسترداد الأراضى المستولى عليها ومتابعتها.

وأضاف إن قرار الرئيس الذى يعطينا الأمل فى المستقبل تضمن قيام لجنة المهندس إبراهيم محلب باسترداد أموال الدولة المستحقة فى أى صورة كانت وفقا للقوانين المنظمة لكل جهة من جهات الولاية وإعداد التقارير اللازمة التى توضح السلبيات التى أدت للاستيلاء على هذه الأراضي واقتراح الحلول للحيلولة دون تكرارها مستقبلا وإخطار جهات التحقيق بالجرائم التى تشكل عدوانا على المال العام وباقى جهات الدولة لتحصيل مستحقاتها.

وشدد الشهابى على أن القرار يعيد للبلاد جزءا من ثرواتها المنهوبة ويرسم سياسات جديدة مغايرة تماما للسياسات الحالية التى تعالج العجز فى الموازنة العامة للدولة بالاقتراض من البنوك.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان