إعلان

خلال لقائه بـ"عبد العال".. رئيس جمهورية ألبانيا يدعو السيسي لزيارة بلاده

05:39 م الجمعة 19 فبراير 2016

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

التقى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، ظهر اليوم الجمعة، برئيس جمهورية ألبانيا، بويار نيشاني، خلال زيارة عبد العال لألبانيا؛ لحضور مؤتمر برلمانات البحر الأبيض المتوسط.

ونقل عبد العال، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواقف ألبانيا الداعمة لمصر والاستقرار في المنطقة، ورغبة مصر في توطيد أواصر التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين، خاصة وأن العلاقات بين البلدين لها جذور تاريخية عميقة.

من جانبه رحب الرئيس الألباني، بزيارة الوفد المصري، مؤكدًا أن مصر تعد قوة كبيرة على الصعيد العالمي، مشيرًا إلى تقدير بلاده لدور مصر الهام والريادي في استقرار المنطقة والعالم.

وأكد نيشاني، على العلاقة القوية بين الشعبين، خاصة وأن العديد من الطلاب الألبان يدرسون في مصر، مشددًا على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين، وكذا في مجال مكافحة الإرهاب، باعتبارها ظاهرة دولية لا تهدد دولة بعينها، وإنما كافة دول العالم.

وطلب نيشاني، خلال اللقاء، بدعم مصر لاستقرار إقليم كوسوفو، باعتبار أن استقرار كوسوفو يسهم في استقرار منطقة البلقان بأكملها.

ووجه الرئيس الألباني، تحياته والشعب الألباني، للرئيس عبد الفتاح السيسي، داعيًا الرئيس لزيارة ألبانيا في الوقت الذي يناسبه.

في السياق ذاته، استكمل الدكتور عبد العال، زيارته باستقبال السيد إلير ميتا، رئيس البرلمان الألباني بمقر البرلمان، حيث أعرب ميتا، عن سعادته باستقرار الأوضاع في مصر، باعتبارها دولة محورية في المنطقة، مؤكدًا أن استقرار مصر مهم جدًا للتنمية.

وقال ميتا خلال اللقاء "إن التوتر والاضرابات تؤثر على ألبانيا وأوروبا أيضًا، ونتمنى أن تسير مصر في طريق التقدم والازدهار والاستقرار".

وأعرب، رئيس البرلمان الألباني، عن شكره لمشاركة الوفد المصري برئاسة الدكتور علي عبد العال، في أعمال الجمعية البرلمانية العاشرة لدول البحر الأبيض المتوسط.

من جانبه، وجه عبد العال الشكر لنظيره الألباني، على حفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد المصري، ووجه الدعوة لرئيس البرلمان الألباني لزيارة البرلمان المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان