إعلان

جلسة استثنائية للأمم المتحدة لتأبين بطرس غالي

08:09 م الخميس 18 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

أقامت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، جلسة استثنائية لها لتأبين أمينها العام الأسبق، الدكتور بطرس بطرس غالي.

وقالت ممثلة الولايات المتحدة الأمريكية في كلمة لها، إن بطرس غالي ساهم في تحقيق السلام والازدهار، مشيرة إلى أنه ينبغي أن يتم إحياء إرثه من خلال النهوض بمنظمة الأمم المتحدة لكي تحقق الإمكانات والطاقات التي كان يراها فيها.

وبدوره، أعرب ممثل مصر في الأمم المتحدة، عن امتنان الحكومة المصرية وشعبها لمبادرة الأمم المتحدة بعقد جلسة خاصة لتأبين فقيد مصر والعالم الراحل الدكتور بطرس بطرس غالي، موضحًا أن جلسة اليوم تمثل أبلغ صور التعبير عن تقدير ووفاء المجتمع الدولي ممثلا في الأمم المتحدة والدول الأعضاء للدور القيم الذي قام به الأمين العام الأسبق وعميد الدبلوماسية المصرية، وعلمها الشامخ على مدار أكثر من نصف قرن الدكتور بطرس بطرس غالي .

وأشار ممثل مصر إلى أن غالي ترك تراثًا سياسيًا ودبلوماسيًا وقانونيًا نسترشد به جميعًا، منوهًا بأن تكريم الأمم المتحدة لاسم الدكتور بطرس غالي، يمثل أبلغ الأمثلة على كيفية الاحتفاء بقادة عالميين بهذا السمو والتميز.

من جانبه، أكد ممثل لبنان، أن الدول العربية فقدت رجلاً كبيرًا ترك إرثًا معروفًا ليس فقط في منظمة الأمم المتحدة بل في كافة الدول العربية والعالم، لافتا إلى أن بطرس غالي عُرف بتمسكه بميثاق الأمم المتحدة وبأحكام القانون الدولي.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان