إعلان

8 مراكز تستقبل مرضى فيروس "سي" المصابين باعتلال كلوي الأسبوع المقبل

07:44 م الخميس 18 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن تخصيص 8 مراكز لعلاج مرضى فيروس "سي".

وكشف "مجاهد" في بيان له، اليوم الخميس، أن المراكز الثمانية جاهزة تمامًا لاستقبال المصابين باعتلال كلوي بدءًا من الأسبوع المقبل، لافتًا بأنه سيتم توزيع الدواء على هذه المراكز يومي السبت والأحد المقبلين.

والمراكز الـ8 هي، لمعهد القومي للكبد بالقاهرة، مستشفى القاهرة الفاطمية، مستشفى المنصورة العام الجديدة بالدقهلية، جراحات اليوم الواحد بسمالوط بالمنيا، مستشفى الوليدية بأسيوط، شبين الكوم التعليمي بالمنوفية، حميات الإسكندرية، ومستشفى الزقازيق العام بالشرقية.

وأشار الناطق باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم التنسيق بين المجالس الطبية المتخصصة واللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية؛ لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة الخاصة بالمرضى، كما سيتواجد أخصائي كلى إلى جانب أطباء الكبد بكل مركز؛ لصرف العلاج للمرضى وفقًا للبروتوكول الموضوع.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، أن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية عقدت اجتماعًا، أمس، للمشرفين الجامعيين المسؤولين عن المراكز الثمانية المخصصة لعلاج مرضى فيروس "سي" المصابين باعتلال كلوي؛ لعلاجهم بعقار "كيوريفو" على نفقة الدولة.

حضر الاجتماع لجنة من أساتذة الكلى برئاسة الدكتور رشاد برسوم، وهي اللجنة التي وضعت بروتوكول العلاج الخاص بهذه الحالات بالتنسيق مع لجنة الفيروسات الكبدية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان