إعلان

التعليم: اتحاد طلاب مصر سيشارك في تطوير المناهج (صور)

07:37 م الخميس 18 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أقامت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، حفل تنصيب المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، بمقر الاتحاد بالعجوزة.

وتم تنصيب سمير عبد العزيز إبراهيم، الطالب بمدرسة أحمد عرابي الثانوية بالقاهرة، أمينًا عامًا، ونهلة صبحي أحمد، الطالبة بمدرسة دنشواي الثانوية بالمنوفية أمينًا مساعدًا.

وهنأ الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أعضاء مجلس الاتحاد لما حظوا به من ثقة وتقدير لتمثيل الطلاب والطالبات للعام الدراسي الحالي، كما هنأهم بعقد المؤتمر الأول للاتحاد.

وقال "الجيوشي" للطلاب: "تقع على عاتقكم مسؤولية التوعية والتبصير بمبادئ الديمقراطية، وقيم الانضباط المدرسي، والالتزام ببيئة تعليمية آمنة داعمة للارتقاء بالجوانب المعرفية والسلوكية والوجدانية؛ للنهوض بالعملية التعليمية.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أن نجاح هذه التجربة الانتخابية هي نموذج راق للديمقراطية المنشودة، لافتًا بأن الوزارة تحرص على تطوير المناهج التعليمية؛ لمواكبة المتغيرات المحلية والعالمية لإعداد جيل من قادة المستقبل.

من جانبه، صرح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، بأن المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس مصر، سيشارك في لجان تطوير المناهج، مؤكدًا أن الطالب هو محور الاهتمام في العملية التعليمية، وأن الوزارة تحرص على ممارسة الديمقراطية من خلال تعليم الطلاب الديمقراطية، وديمقراطية التعلم، لافتًا بأن الخلاف في الرأى في إطار من الحب والألفة يولد أفكار جديدة نافعة.

من جهته، لاقال أحمد موسى، الأمين العام للاتحادات الطلابية، إن رعاية الطلاب يصل بهم إلى التعبير عن الرأي الحر والرأي الآخر، والاعتماد على الحوار البناء، والنقد الهادف، مشيرًا إلى أن تعميق روح الديمقرطية هو السبيل للحفاظ على الوطن، وعدم السماح بزعزعته، والاستقرار المنشود، والمحافظة على وحدة أبناء الشعب وتماسك النسيج الوطني.

حضر الحفل، فاطمة خضر، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتورة بثينة كشك، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وهشام السنجري، رئيس قطاع الخدمات التربوية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، وعدد من القيادات التعليمية على مستوى الجمهورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان