إعلان

التعليم: بدء ورشة تدريب محكمي "تحدي القراءة العربي" بإشراف الإمارات

11:52 م الأربعاء 17 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

حضر وفد مصري تكون من الدكتورة سمية سيد صديق، مدير عام الإدارة العامة للمكتباب بوزارة التربية والتعليمن، والدكتورة هناء قاسم حسانين مديرعام الإدارة العامة للقرئية، ورشة عمل "الاجتماع الثاني لتحدي القراءة العربي"، الذي أقيم بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بناءً على موافقة الدكتور الهلالي الشربيني وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني، على المشاركة في اللقاء الثاني لمشروع تحدي القراءة.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الاربعاء، تأتى هذه الورشة استكمالًا لما تم من خطوات في تنفيذ مسابقة "تحدي القراءة العربي"، والتي بدأت فعالياتها في منتصف نوفمبر 2015 بالاجتماع الأول بدبي وتنفيذ أولى خطوات مشروع " تحدي القراءة العربية " في المدارس، والاتفاق على آلية التنفيذ.

تناولت ورشة العمل، طرح الإنجازات التي تمت في كل دولة حتى الآن، ومناقشة دليل المشاركين، وتبادل الآراء بين المشاركين للوصول إلى صيغ مشتركة، والتحديات من حيث آلية التطبيق، ومواعيد التصفيات على مستوى المنطقة وعلى مستوى الجمهورية (القطر).

وتمثلت الخطوات التنفيذية المقترحة في أن يتم تدريب المحكمين بجمهورية مصر العربية وتحت إشراف فريق تحدي القراءة العربي، خلال الفترة من 17 – 21 فبراير 2016 م.

وتمر مراحل التحكيم بمرحلتين، الأولى على مستوى المدارس بتعيين لجنة بكل مدرسة، تختار الذين أنهوا قراءة "50 كتابا"، ثم تختار منهم أفضل ثلاثة مراكز على مستوى المدرسة، وتأتي موعد هذه المرحلة في مصر، الأسبوع الأول من مارس 2016.

كما تتم التصفية الثانية على مستوى المنطقة (المديرية)، وتم الاتفاق على أن تقام بمصر في الفترة من 27 – 31 مارس 2016 ، وبالنسبة للتصفية القطرية (مصر) فتتم خلال الأسبوع الأول من إبريل 2016 "الحفل النهائي بمصر 21 إبريل 2016م".

في سياق متصل، بدأت اليوم فعاليات ورشة عمل تدريب المحكمين، والذى يشرف على تنفيذها فريق تحدي القراءة العربي من دبي في المركز الرئيسى لاتحاد الطلاب بالعجوزة في الفترة من الأربعاء 17 فبراير 2016 حتى الأحد 21 فبراير 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان