إعلان

القطان : مصر والسعودية هما جناحا الأمة وعلاقتهما تتميز بالمتانة

12:43 م الأربعاء 17 فبراير 2016

سفير خادم الحرمين الشريفين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( مصراوي ) :

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية ،عميد السلك الدبلوماسي العربي، أحمد بن عبدالعزيز قطان، أمسية ثقافية تحت عنوان "رياض النيل"، بحضور الدكتور فاروق جويدة، و لفيف من الشعراء والأدباء والمثقفين والسياسيين والإعلاميين المصريين والسفراء العرب.

وأكد قطان، فى كلمة له أمام الحضور على قوة ومتانة العلاقات السعودية المصرية، قائلا "العلاقات بين البلدين تسير على أفضل وجه وتتميز بالقوة والمتانة ، وأن المملكة ومصر هما جناحا الأمة، وبتكاتفهما، سوف نصل إلى ما نصبو إليه جميعا".

ومن جانبه، أكد جويدة أن العلاقات بين البلدين لها ثوابت وجذور، وأصبحت علاقة أكبر من كل التحديات، مضيفا " مصر والسعودية، جناحا الامة، فاذا حلقت، حلقت معها كل الأشياء، وإذا جاء مكروه فالكل يدفع الثمن".

والقى الدكتور جويدة 7 قصائد شعرية وهى "فى عينيك عنوانى، وأريدك عمرى، ولو أننا لم نفترق، وكانت بيننا ليلة، وكلانا فى الصمت سجين، والخيول لا تعرف النباح، والحب فى زمن الارهاب".

ودارت مناقشات بين الحضور تناولت الإشكاليات بين الشعر العمودى والنثر، وأعمال شباب الشعراء وأهمية العمل على إثراء اللغة العربية، لا سيما مع تعرضها للتهميش، خاصة من بعض الجامعات واستبدالها باللغة الاجنبية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان