إعلان

برلمانى يصف الوضع فى بحيرة ادكو بـ"المأساوى".. ويطالب بسرعة التحرك لإنقاذها

04:35 م الثلاثاء 16 فبراير 2016

نفوق الأسماك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وصف محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب عن دائرة ادكو وأبوحمص بمحافظة البحيرة عن حزب مستقبل وطن الوضع داخل بحيرة ادكو بـ "المأساوى" مشيرا إلى أن البحيرة كانت واحدة من أهم البحيرات فى انتاج الثروة السمكية أصبحت تحتضر ولاتجد من ينقذها ويداوى جراحها.

وقال زين الدين فى بيان عاجل قدمه الى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أنه فى ظل أزمة البطالة التى أصبحت قنبلة موقوتة نجد عدم اهتمام الحكومة بمثل هذه المشروعات التى كانت توفر الآلاف من فرص العمالة ليس لابناء مركز ومدينة ادكو وإنما للمراكز والمدن المجاورة.

وأضاف زين الدين، أنه بحيرة ادكو تعاني الاعتداءات عليها من أصحاب الضمائر الخربة والميتة أصبحت غير منتجة للأسماك خاصة أن مصادر المياه الواردة اليها كلها محملة بالصرف الصحي والصناعى، مما ادى الى اختفاء العديد من أنواع الأسماك مثل القاروس والبياض والثعابين والتدنيس مما أصاب الصيادون وأسرهم الذين يصل عددهم لأكثر من 15 ألف نسمة يستفيدون من هذه البحيرة التى تعتبر مصدر الرزق الوحيد لهم بإحباط شديد خوفا على مستقبلهم واولادهم.

وطالب النائب زين الدين من الدكتور شريف إسماعيل تشكيل لجنة من مجلس الوزراء لتقوم بزيارة لبحيرة ادكو لتتفقدها على الطبيعة وان يتم الاسراع فى انشاء محطة معالجة ثلاثية ووضع خطة تكفل التطهير الحقيقى للبحيرة وتحوليها بقرار من مجلس الوزراء الى محمية طبيعية.

وحذر زين الدين الحكومة من التهاون وعدم الاهتمام ببحيرة ادكو والقيام وفى أسرع وقت باتخاذ جميع الاجراءات التى تكفل حل جميع المشكلات التى تتعرض لها البحيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان