إعلان

الحكومة تستعرض مشروع قانون لإعادة تنظيم هجرة المصريين ورعايتهم

10:26 م الإثنين 15 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

استعرضت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، مع الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية ملامح مشروع قانون إعادة تنظيم هجرة المصريين ورعايتهم، وأكدت لهم أن مشروع القانون يأتي برؤية جديدة تستهدف تعميق علاقة المصريين بالخارج بالوطن الأم.

وقالت الوزيرة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن أهم ملامح القانون تتلخص فى التأكيد على تمتع المصريين بالخارج بكافة حقوقهم الدستورية، والتزام الدولة برعاية المصريين بالخارج وكفالة حقوقهم وحرياتهم، واتخاذ خطوات فاعلة لزيادة ارتباط المصريين بوطنهم ومد جسور التواصل مع المصريين بالخارج، وتمكينهم من أداء واجباتهم نحو الدولة والإسهام فى تنمية الوطن.

وأشارت إلى أن مشروع القانون يتضمن وضع نظام تأميني وإنشاء صندوق لرعاية المصريين بالخارج في حالات الطوارئ لمواجهة الصعوبات التي يتعرضون لها، وتطوير منظومة إجراءات الهجرة والخدمات التي تقدمها الدولة، وتنظيم عمل شركات مساعدة راغبي الهجرة الدائمة، خاصة وأن الولايات المتحدة من أبرز الدول التي يتم الهجرة إليها بصورة مستمرة، لذلك لابد من وضع مكاتب الهجرة في اطار قانوني، لضمان حقوق المصريين .

كما استمعت الوزيرة لبعض مقترحات الجالية بشأن القانون، والتي وعدت بدورها بدراسة تلك المقترحات ومدي فاعليتها لصياغتها في القانون الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان