إعلان

قائمة تصحيح المسار" تطالب نقيب المهندسين بنقل مقر انتخابات التجديد النصفي إلى استاد القاهرة

04:09 م الإثنين 15 فبراير 2016

نقابة المهندسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

انتقدت قائمة تصحيح المسار المرشحة لانتخابات نقابة المهندسين، ما تقوم به النقابة من التدخل المفرط في انتخابات التجديد النصفي، المقرر إجراؤها في 26 فبراير الجاري.

وصرحت القائمة، خلال بيان صحفي، اليوم الاثنين، بأن لديها مؤشرات قوية تفيد بأن إدارة النقابة الحالية تنحاز بقراراتها إلى تيار بذاته، مشيرة إلى أن قائمة تصحيح المسار طالبت مرارًا بتغيير المكان المحدد لخوض الانتخابات، ولكنها لم تلق أي رد من قبل الجهاز الإداري للنقابة، كما قدمت طلب رسمي في الثامن من فبراير للجنة العليا للانتخابات لتغيير المقر الانتخابي بالقاهرة ولكن دون جدوى.

و ذكرت قائمة تصحيح المسار المخاطر التي قد يؤدي إليها تواجد الانتخابات في مقر نقابة المهندسين الكائن في شارع رمسيس، حيث رأت القائمة ان الاصرار على اجراء انتخابات القاهرة بمقر النقابة امر يهدد السلامة العامة و الديمقراطية النقابية و النزاهة.

وأكدت قائمة تصحيح المسار أنه بتعليمات من النقيب العام و الوكيل و أمين الصندوق، حددت لجنة انتخابات القاهرة بنقابة المهندسين مقر الانتخابات بالرغم من صعوبة استيعاب اعداد المهندسين في مقر واحد، علما بان عدد المهندسين حوالي 220 الف مهندس، أي ما يقرب من 40% من مهندسي جمهورية مصر العربية ، إضافة الى بعد المكان عن شرق و جنوب القاهرة، و دون النظر الى ان احتشاد المهندسين و سياراتهم في شارع رمسيس قد يتسبب في مشاكل امنية تاثر على السلامة العامة.

واصرت قائمة تصحيح المسار على ضرورة ايجاد عدة اماكن لتصويت مهندسي القاهرة مثل احد قاعات استاد القاهرة الذي يعقد فيه عادة الجمعية العمومية.

و اضاف اعضاء القائمة، ان الوقفة الاحتجاجية الاخيرة التي دعا اليها مجلس النقابة و التي ضمت العشرات قد سدت ساحة النقابة و مداخلها، متسائلة عن الوضع في حالة تواجد عشرات الآلاف من الهندسين في الانتخابات.

و اكدت قائمة تصحيح المسار انها ستستمر في محاربة القرارات التي قد تتسبب في ضرر للمهندسين و للعملية الانتخابية ككل، و ستدافع عن الحق الذي كفله الدستور و القانون خصوصًا وانه تم تقديم طلبات من قبل عشرات المرشحين الى ادارة النقابة لعقد الجمعية في الاستاد إلا أنها لم تلتفت لذلك.

وأشار اعضاء القائمة إلى أن عدم مناسبة التجهيزات الانشائية للنقابة من حيث المدخل الخارجي و الداخلي لمرور الناخبين و وجود مدخل واحد فقط يعرض حياتهم و سلامتهم للخطر، كما انه لا يوجد اماكن كافية لتعليق الدعاية الانتخابية لجميع المرشحين مما سيؤدي لاشتباكات بينهم قد تؤدي الى حدوث اصابات او وفيات مع احتمال تدخل عناصر هدامة بينهم لاستغلال الموقف.

وطالبت قائمة تصحيح المسار المهندس طارق النبراوي النقيب الحالي بأن يتبنى نقل المقر الانتخابي من النقابة العامة بالقاهرة الى استاد القاهرة الدولى كما هو معتاد، و ذلك للتاكد من عدم الضرر بالصالح العام و من سير العملية الانتخابية بصورة اكثر شفافية و حيادية، ولضمان عدم تأثر إقبال المهندسين على الانتخابات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان