إعلان

التعليم المفتوح بجامعة القاهرة: 2096 حالة غش بالامتحانات في القاهرة والأقاليم

02:51 م الخميس 11 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

أعلنت جامعة القاهرة، أنه من المقرر انتهاء امتحانات التعليم المفتوح "دور يناير 2016" يوم 15 فبراير الجاري، سواء بالقاهرة أو بمقار جامعات الشراكة بالأقاليم و الفروع بالمحافظات.

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة وفرت كافة المتطلبات اللازمة لأداء طلاب التعليم المفتوح امتحاناتهم من كافة النواحي المتعلقة بالرعاية الطبية وتأمين الامتحانات، مؤكدا إعلان نتائج امتحانات "دور يناير 2016" لطلاب التعليم المفتوح في الأسبوع  الثالث من مارس المقبل.

وأشار نصار، أن جامعة القاهرة أعدت دراسات  لتطوير التعليم المفتوح ونظم امتحاناته للارتقاء بمستوي هذا النظام التعليمي.

ومن جانبه، أعلن الدكتور سيد تاج الدين، مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، أن تقرير سير امتحانات دور يناير 2016 بكليات التعليم المفتوح سواء بالقاهرة أو بمقار جامعات الشراكة في الأقاليم أو الفروع بالمحافظات، كشف أن اجمالي عدد حالات الغش بالامتحانات بلغت 2096 حالة غش، من بينها 774 حالة بالقاهرة، و916حالة بجامعات الشراكة بالأقاليم، و403 حالة بالفروع في المحافظات.

وأضاف تاج الدين، أن أغلب حالات الغش كانت حالات فردية لم تؤثر علي سير الامتحانات، ولكن تم ضبط حالتين أحدهما لدارس بالعريش كان يدخل الامتحانات علي أساس إنه كفيف وقد تبين إنه مبصر، وحالة أخري بكفر الشيخ لسيدة أدت الامتحان بدلا من شقيقتها الدارسة بكلية التجارة بأحد الفروع وقد تم احالة الحالتين للنيابة.

وتابع مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، أن التسجيل للترم البيني يبدأ يوم السبت 27 فبراير و لمدة أسبوعين، وتعقد امتحانات الترم البيني والدور الثاني في الأسبوع الثاني من مايو المقبل بالمقر الرئيسي، فيما يتم بدء التسجيل للترم الدراسي الجديد "مارس 2016 "، في الأسبوع الثالث من مارس المقبل وفور ظهور نتيجة دور يناير ويستمر التسجيل لمدة 6 أسابيع لتبدأ بعدها الدراسة لدور مارس يوم الجمعة أول ابريل المقبل .

وكانت امتحانات "دور يناير 2016" لطلاب التعليم المفتوح بجامعة القاهرة بدأت يوم 30 يناير الماضي في 21 برنامج تحت الاشراف الاكاديمي الكامل من كليات جامعة القاهرة، التجارة والحقوق والاعلام ودارالعلوم ورياض الأطفال والزراعة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان