إعلان

دراسة تمويل التغذية المدرسية في مصر ببرنامج للأمم المتحدة بروما

06:57 م الأربعاء 10 فبراير 2016

التغذية في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

ترأس مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي السفير هشام بدر، الوفد المصري المشارك في الحدث الجانبي حول "التغذية المدرسية"، الذي يعقده برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في العاصمة الإيطالية روما، على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للبرنامج المنعقدة خلال الفترة من 8 إلى 10 فبراير الجاري.

يأتي ذلك في ضوء النجاح الكبير الذي حققه "برنامج التغذية المدرسية"، الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي في مصر والمنطقة، حيث من المقرر أن يقدم الوفد المصري عرضًا حول قصة نجاح هذا البرنامج، مع إبراز توجهات الدولة بالتوسع في البرنامج الوطني للتغذية، للعمل على تقديم وجبة مدرسية لطلاب كافة المدارس الحكومية للمرحلة العمرية 4 – 12 عاما.

كما سيؤكد الوفد، أهمية البرنامج الوطني للتغذية المدرسية بالنسبة لمصر، ومن ثم حث الدول المانحة على المساهمة في تمويله وتوسعه، بحيث يرفع جزءا من العبء الذي سيقع على موازنة الدولة جراء هذا التوسع.

ويوفر برنامج التغذية المدرسية حزمة من الحوافز الغذائية لدعم الأسر المستهدفة والأطفال في المدارس المجتمعية (وليست الحكومية)، من خلال توفير وجبة غذائية، فضلا عن توفير حصص غذائية شهرية للأسر التي تبلغ معدلات حضور أطفالها في المدارس 80% كحافز لأولياء الأمور لإبقاء أطفالهم في المدارس.

كما يؤهل البرنامج عددا من الأسر – لاسيما الأمهات – على كيفية تعزيز سبل الدخل؛ بما يسهم في الحد من التسرب من التعليم، ومن ثم يسهم هذا البرنامج في جهود التنمية المستدامة، لما له من آثار اقتصادية واجتماعية إيجابية، حيث يساعد على الانضباط الدراسي، ويكافح ظاهرة التسرب من التعليم، ويقلص عمالة الأطفال، ويخفض معدلات سوء التغذية والتقزم وفقر الدم بين الأطفال.

وقد بلغ إجمالي عدد المستفيدين من هذا البرنامج بحلول أكتوبر 2015 ما يقرب من 250 ألف طالب في المدارس الابتدائية المجتمعية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان