إعلان

وزير الزراعة يبحث مع سفير فرنسا شحنة القمح المسرطنة وحظر استيراد الدواجن

11:30 م الإثنين 01 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

إلتقى الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، بمقر الوزارة بالدقي، اندران باران سفير فرنسا بالقاهرة، لبحث العديد من التعاون بين البلدين فى المجال الزراعى والانتاج الداجني.

وأكدت وزارة الزراعة فى بيان لها، مساء اليوم الاثنين، أن لقاء وزير الزراعة مع سفير فرنسا تطرق إلى بحث شحنة القمح الواردة من فرنسا مؤخراً والتي لم تسمح السلطات المختصة بدخولها البلاد، وتم حجزها فى ميناء دمياط نظرنا لاحتوائها على أجسام حجرية لفطر الأرجوت بنسبة مخالفة للمواصفات القياسية لهيئة "كودكس" والذي سبب السرطان.

وأوضح وزير الزراعة للسفير الفرنسي، أن الوزارة تقف مسئوليتها عند حد تحاليل العينات وموافاة وزراتا التجارة والتموين بنتائج الفحص، حيث تقوم الوزارتين باتخاذ القرار المناسب في هذا الشان.

كما تناول اللقاء ظهور مرض انفلونزا الطيور فى عدد من المناطق بجنوب فرنسا، وحظر استيراد وزارة الزراعة منتجات الدواجن من تلك المنطقة التى ظهر بها المرض.

كما تم الإتفاق في نهاية اللقاء على برتوكول تعاون بين وزارة الزراعة وقطاع الخدمات الزراعية، واتحاد انفوف الفرنسى أحد أكبر التعاونيات الزراعية لتنفيذ دراسة جدوى لإعادة هيكلة نظام جمع الحبوب فى محافظة الغربية بمنحة من صندوق دعم الأبحاث الزراعية والتنمية التابع لوزارة المالية الفرنسية، وذلك لمدة 6 شهور، حيث أعرب الجانب الفرنسي عن رغبته فى تقيع البرتوكول فى أقرب وقت ممكن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان