إعلان

"عمال مصر": فرض رسوم جمركية علي "السلع الاستفزازية" ضربة للمُخربين

06:57 م الإثنين 01 فبراير 2016

خالد أبو زيد رئيس حزب عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال خالد أبو زيد، رئيس حزب عمال مصر - تحت التأسيس، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بفرض رسوم جمركية على بعض السلع الاستفزازية والتسالى التى يتم استيرادها من الخارج ضربة لمافيا رجال الأعمال التى تستهدف جني الأموال وتخريب الصناعة المصرية.

وأكد أبو زيد، في بيان صحفي، مساء اليوم الاثنين، أن هذه السلع تسهلك الكثير من الاحتياطى الأجنبي ويؤثر بشكل كبير على الاقتصاد المصرى، مضيفًا: "من غير المعقول أن مصر فى ذلك الوضع الاقتصادي الحرج وتسورد سلع استفزازية وترفيهية يمكن الاستغناء عنها أو استبدالها بالمنتجات المصرية".

وأوضح رئيس الحزب، أن بعض السلع المفروض عليها رسوم جمركية وضوابط لاستيرادها تتضمن ملابس جاهزة وأشياء أخرى تضر بالصناعة الوطنية فى الداخل وتعمل على تشريد الالاف من العمال فى الشوارع .

وكان رئيس عبد الفتاح السيسى، قد أصدر القرار رقم 25 لسنة 2016، بتعديل فئات التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 184 لسنة 2013.

ويشمل القرار بعض الفاكهة وعطور ومستحضرات للتجميل والعناية بالأسنان، وأصناف السراجة والعدة لجميع الحيوانات، ومن خشب للصور أو اللوحات أو المرايا أو ما يماثلها، وكذلك أدوات المائدة وأدوات المطبخ من الخشب، وبطاقات بريدية مطبوعة أو مصورة، وبطاقات مطبوعة للتهانى والدعوات، وتقاويم من جميع الأنواع مطبوعة، بما فى ذلك تقاويم المكاتب ذات الأوراق المنفصلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان