إعلان

تلاوي تُثني على اختيار "مايا مرسي" رئيسا للقومي للمرأة

02:51 م الإثنين 01 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أثنت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة السابق، على اختيار الأعضاء الجدد للدكتورة مايا مرسي، رئيساً للمجلس، معربه عن تمنياتها بالقيام بدور فاعل خلال الفترة المقبلة واستكمال جهود المجلس في دعم مسيرة المرأة المصرية.

وقال بيان المجلس، اليوم الاثنين، إن الأعضاء أكدوا خلال الاجتماع أن المرأة المصرية هي أحد الأعمدة الاساسية التي يقوم عليها المجتمع المصري، لذلك فإن اولويات المجلس خلال المرحلة القادمة ستركز على النهوض بالمرأة بجميع فئاتها وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، والاتجاه نحو التنمية المستدامة للمرأة خاصة المرأة الفقيرة والمهمشة والمعيلة باعتبارها من أكثر الفئات معاناه في المجتمع.

يٌذكر أن مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة الحالي انضمت للمركز الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كرئيس فريق في مجال سياسات تمكين المرأة للدول العربية، وسابقا المنسق وطني لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومدير مكتب جمهورية مصر العربية مصر، كما عملت من قبل كمدير لصندوق الأمم المتحدة للمرأة بمصر لسنوات عديدة وأيضا في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما عملت كميسر أكاديمي لقسم الإدارة العامة ببرنامج جامعة سيتي والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا من خلال جامعة الدول العربية.

كما حصلت الدكتورة مايا مرسي، علي الدكتوراه في السياسات العامة والأمن الإنساني للمرأة العربية من المعهد الإقليمي للدراسات والبحوث العربية. وهي حاصلة أيضاً علي درجتي الماجستير في الإدارة العامة والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سيتي في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية. وحصلت د. مايا علي درجة البكالوريوس في العلوم السياسية وتخصص فرعى في الإعلام والصحافة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وكان قد عقد، اليوم الاثنين، بمقر مجلس الوزراء، الجلسة الإجرائية للمجلس القومي للمرأة بتشكيله الجديد، حيث شهدت الجلسة فوز مايا مرسي برئاسة للمجلس القومي للمرأة ،وذلك من بين الـ30 عضوا التي ضمهم التشكيل الجديد للمجلس.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان