إعلان

المصريين الأحرار: التأمين الصحي حلم للمصرين وحق دستوري

01:49 م الإثنين 01 فبراير 2016

حزب المصريين الأحرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

عقد حزب المصريين الأحرار مؤتمره الصحفي الأسبوعي، اليوم الاثنين، بمقر الحزب، لمناقشة المستجدات على الساحة السياسية، وقانون التأمين الصحي.

قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إننا حزب جاد ونعمل لصالح المواطن وجاهزين بفعاليات دائمًا للمواطن.

وأضاف وجيه خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، نناقش اليوم بالمؤتمر التأمين الصحي؛ لأنه هم للمواطن المصري.. ولدينا قيادات وخبرات تعد قانون التأمين الصحي".

الدكتور خالد سمير رئيس لجنة الصحة، هناك "سيجال" حول قانون التأمين الصحي، ونسعى أن يكون التأمين إجباري بمبادئ عشرة أساسية، أهمها فصل بين مقدم الخدمة وممول الخدمة.

وأكد سمير، المسودة المقدمة للبرلمان بها نقائص، "قدمنا تعديلات على عمل لجنة الصحة اللي شغالة بقالها 20 سنة، وتحدثنا مع وزير الصحة في تعديلاتنا".

وتابع: "تأخر مصر في التأمين الصحي يجعلنا نعمل بجد لتحسين الوضع الحالي، وسنقدم مسودة ونناقشها مع الأحزاب في أسرع وقت ممكن لمواجهة المشاكل الخاصة بالتأمين الصحي".

وأشار الدكتور أيمن أبو العلا، مرشح المصريين الأحرار لرئاسة لجنة الصحة، إلى أن التأمين الصحي حلم للمصريين وكل مصري يتمناه وهو حق دستوري، الحزب من أول المهتمين بصحة المواطن، ونقوم بدراسة التحديات لتحقيق حلم المصريين.

ولفت أبو العلا إلى أننا نواجه عدة تحديات في وضع القانون، أهمها: "استدامة التمويل في التأمين الصحي، والتحدي الثاني المنشأة الصحية التي تقدم الخدمة، والتالث الكادر الطبي وتقديم الخدمة بجودة"، مؤكدًا نعمل على " حوسبة" بيانات المرضى.

وأردف أبو العلا، أن مسودة الحزب جاهزة ومبنية على مشاريع القوانين المُقدمة من 2008 ومدركين التحديات التي نواجهها، ونحن حزب مؤسسي لابد من حوار مجتمعي على مسودة قانون التأمين الصحي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان