إعلان

الشيحي : إنشاء معهد لبحوث الإلكترونيات بتكلفة 170 مليون جنيه

11:41 ص الإثنين 01 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي :

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الهدف من إنشاء معهد بحوث الإلكترونيات توفير استثمارات ونفع الاقتصاد المصري، مؤكدا أن هذا الكيان يعد أكبر معهد بحثى على مستوى الشرق الأوسط في مجال الإلكترونيات على مساحة 17000 متر مربع بأول طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي.

وأضاف الشيحي، خلال تفقده الإنشاءات بالمعهد، اليوم الاثنين، أن المعهد يعمل على دعم الاقتصاد وزيادة إمكانيات التنافس صناعياً واستراتيجياً من خلال زيادة القيمة المضافة من حيث الجودة والإنتاجية، مؤكدا أن تكلفة إنشاء المركز 170 مليون جنيه.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، آن المعهد يعتبر بيت خبرة متميز في إجراء البحوث في مجالات هندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات والمعلومات والطاقة الجديدة، وكذلك إجراء الأبحاث العلمية والتطبيقية المتخصصة التي ترقى للمنافسة العالمية.

وأضاف الشيحي، أنه يعتبر المعهد مركز استشارات عالمي لخدمة مؤسسات الوطن بشكل عام وقطاعات الإنتاج والصناعة بشكل خاص، ومهمة المعهد إجراء الدراسات التي تتضمن البحوث الأساسية والتطبيقية بأحدث التكنولوجيات في مجال الالكترونيات والمعلوماتية، وتطوير وتنمية الطاقات الخلاقة في مجال الالكترونيات والمعلوماتية وتطبيقات الطاقة الجديدة وتكوين مجموعة استشارية وإمكانيات التنافس صناعياً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان