إعلان

وزير خارجية التشيك: نتعاون مع مصر لتصبح منطقة الشرق الأوسط في وضع افضل

10:35 ص الإثنين 01 فبراير 2016

لوبومير زاوراليك وزير خارجية التشيك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال لوبومير زاوراليك وزير خارجية التشيك "إن مصر تعتبر شريكا هاما للتشيك في المنطقة، ونقدر دورها في حربها ضد الإرهاب"، مؤكدا أهمية التعاون بين البلدين لتصبح منطقة الشرق الأوسط في وضع أفضل .

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها الليلة الماضية في حفل استقبال أقيم بمقر سفارة التشيك بمناسبة زيارته لمصر بحضور لفيف من الدبلوماسيين وأعضاء من مجلس النواب ورجال الاعمال .

وأعرب الوزير التشيكي عن سعادته بانتهاء المرحلة السياسية الانتقالية في مصر التي تشكل حجرا للزاوية، حيث تم إقرار الدستور وعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ،مؤكدا استعداد براغ لتقاسم خبرتها مع مصر في ضوء الصعاب التي شهدتها منذ 25 عاما.

وقال زاوراليك "إن التعاون بين مصر والتشيك يشهد تطورا بشكل ثابت في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليم فضلا عن التعاون الاقتصادي حيث توجد عدة شركات تشيكية تعمل في مجال تصنيع السيارات والصناعات الخفيفة ، ويتم تصدير الأسلحة والمعدات التشيكية لمصر كدعم في حربها ضد الإرهاب".

ونوه إلي زيارته لموقع العهد التشيكي للتنقيب عن الآثار في أبو صير مما أثار إعجابه للغاية موضحا أن السائحين التشيك يحبون زيارة الأماكن التاريخية والمنتجعات السياحية في مصر .

وبدوره قال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي " إنه أجري مباحثات مثمرة مع زاوراليك حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال الانتاج الحربي في مصر والصناعات الدفاعية التشيكية" ، مضيفا "إن الجيش المصري لديه مشاعر طيبة تجاه التشيك لأنه لم ينس إبرام أول عقد لتصدير المعدات الدفاعية بين مصر وتشيكوسلوفاكيا في 27 سبتمبر عام 1955 مما أدي إلي تغير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان