إعلان

جمعية إسكندرية: ١٠٪ من المصريين يعانون من أمراض الغدة الدرقية

07:03 م الجمعة 09 ديسمبر 2016

جانب من المؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قالت جمعية اسكندرية للغدة الدرقية، إن نسبة الإصابة بأمراض الغدة الدرقية في تزايد مستمر وتصل نسبتها الى١٠٪ تقريبًا من السكان في مصر، محذرة من خطورة هذا المرض خاصة وأنه بحاجة ملحة لدقة التشخيص، والجرعات العلاجية.

وأضافت الجمعية - خلال مؤتمر للإعلان عن تدشينها - أنها بدأت بالفعل بالتنسيق مع مسئولي المعامل، لتعديل الحدود الطبيعية للتحاليل الخاصة بالغدة الدرقية لتتناسب مع المعايير العالمية للأعمار المختلفة التي تم إقرارها من قبل الجمعيات العالمية للغدة الدرقية.

وأشارت إلى أهمية العلاجات التى تحقق أقصى قدر من الدقة من خلال جرعاتها اليومية لعلاج قصور الغدة الدرقية والتى تحتوى على مادة علمية تعرف بـ "ليفوثيروكسين صوديوم" وتتميز بتنوع جرعتها ٢٥، ٥٠، ١٠٠ميكروجرام في صورة أقراص قابلة للتقسيم، لافتة إلى أن ذلك من أهم أساليب العلاج الأساسية لأعطاء الفرصة للمريض للحصول على جرعات دقيقة تناسب حالة الغدة حيث لا يجب أن تزيد او تنخفض جرعة العلاج، ويعد العقار هو الأول فى مصر الذى يتم توفيرة من أنتاج شركة المانية.

وتقول الدكتورة علياء الأجهوري - أستاذ ورئيس وحدة الغدد الصماء بكلية طب جامعة الإسكندرية، ورئيس جمعية اسكندرية للغدة الدرقية بالإسكندرية أنه من ضمن الإجراءات الأساسية التي يتم اتخاذها لتشخيص المرض بشكل دقيق، يتم التنسيق حاليا مع مسئولي المعامل لتعديل الحدود الطبيعية للتحاليل الخاصة بالغدة الدرقيه لتتناسب مع المعايير العالمية للأعمار المختلفة التي تم إقرارها من قبل الجمعيات العالمية للغدة الدرقية بناء على الأبحاث الدقيقة المجراه حديثًا.

فيما يتم اتخاذ إجراءات أخرى لتعديل تلك المعايير بناء على إحصائيات حديثة خاصة بالشعب المصري بناء على مسح مجتمعى سوف يتم أجراؤه ضمن أولى أنشطة الجمعية فى القريب العاجل.

5

6

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان