إعلان

مدير برنامج أطفال بلا مأوي: أكثر من 16 ألف طفل بلا مأوى

02:08 م الخميس 08 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

قال حسني يوسف سليمان، مدير برنامج أطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعي، إن ظاهرة أطفال بلا مأوى هي نتيجة مشكلة في البيئة الاجتماعية أو الأسرة، مؤكدا أنه لابد من تضافر الجهود لمعرفة الأسباب التي أدت الي تزايد هذه المشكلة.

وأضاف يوسف في ورشة عمل تحت عنوان "عمل الأطفال في الشارع التحديات والفرص"، اليوم الخميس، إنه تم عمل دراسات كثيرة والاستعانة بالخبرات دولية و منظمات المجتمع المدني لوضع رؤية واستراتيجية لهذا البرنامج .

وأشار الي أنه تم اجراء حصر في عام ٢٠١٤ وكانت المؤشرات تفيد بأن هناك ١٦ ألف و١٩ طفل على مستوى الجمهورية بلا مأوى، لافتا الي أن البعض زعم أن أعدادهم أكثر من ذلك إلا أن هناك أشكالية في تحديد الطفل الذي يدرج في الحصر .

وأوضح أنه تم اختيار أكبر ١٠ محافظات في مصر تظهر فيهم المشكلة من بينهم القاهرة والجيزة والإسكندرية والسويس والمنيا والشرقية، وتم وضع الخطة للتعامل معها على عدة محاور ارتكز عليها البرنامج أوله الوحدات المتنقلة وهي وسيلة التواصل الأولى مع الطفل، كما تم تحديد أماكن تجمعات الأطفال وبلغ عددها ٣٥٠٠ بؤرة يتواجد بها هؤلاء الاطفال على مستوى الجمهورية.

ولفت الي أنه تم وضع معايرجودة للمؤسسات الرعاية الاجتماعية وتقييمها ودعم المبادرات للتعامل مع الظاهرة، بالاضافة الي التنسيق مع خط نجدة الطفل، وتنسيق الجهود الوطنية بين الوزارات والجهات والتعاون مع منظمات المجتمع المدني وتوقيع بروتوكول تعاون مع تحيا مصر .

وأكد أن الهدف الرئيسي للبرنامج هو الحد من الظاهرة من خلال الحماية والدمج، حيث نهدف الي تحقيق الحماية بنسبة ٨٠ ٪ والدمج بنسبة ٦٠٪، وتقليل نسبة تسرب الاطفال للشارع بنسبة ٦٠٪ بالاضافة الي زيادة الوعي المحتمعي لمعرفه كيفية التعامل مع الأطفال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان