إعلان

عمرو موسى: أزمات العالم العربي نتيجة أخطاء الحُكم

08:08 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

عمرو موسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - كريم حسن وعمر محمد:

قال عمرو موسى المرشح الرئاسي السابق، إن التطور السلبي الحاصل في العالم العربي لم يكن فقط نتيجة المؤامرات الخارجية، وإنما نتيجة أخطاء في الحكم امتدت لسنوات وعقود كثيرة، مشيرًا إلى أن مصر امتدت تلك الأخطاء فيها على مدار 70 عامًا في إدارة الحكم وإهمال قطاعات التعليم والصحة وغيرها.

وأضاف موسى - في ندوة في مركز الأهرام لمناقشة كتاب "الصعود إلى القمة"، اليوم الأربعاء - أن تراكم تلك الأخطاء أضعف البنية داخل المجتمعات العربية، وأنه يجب على المصريين عدم اليأس والتمسك بالأمل.

وأوضح أنه لابد من إعادة النظر في منظومة التعليم المصرية، بما يعزز قفزات في مجال التعليم، مؤكدًا أن الغرض من التعليم هو نشر المعرفة ليعي الطالب ما يحدث حوله ويساهم في تطوير العالم

ولفت إلى أن التعليم بالقلم الرصاص سوف يختفي وسيحل مكانه التكنولوجيا.

واستعرض موسى جزءًا من كتاب أبو غزالة "الصعود إلى القمة" الصادر عن الأهرام، موضحًا أن قصة أبو غزالة تدفع الأمل في النفوس، مشيرًا إلى أن رغم هجرة عائلة أبو غزالة من فلسطين إلا أن ذلك لك يكن عائقًا في اختياره أول عربي ينضم إلى الشخصيات الأكثر أهمية في مجالات الفكر.

ويتكون كتاب "الصعود إلى القمة" لطلال أبو غزالة، من 4 فصول ومدعم بالوثائق والصور، جسد فيها مؤلف الكتاب الصحفي ماهر مقلد، قصة حياة المفكر العربي طلال أبو غزالة.

ويروي الكتاب قصة لاجئ فلسطيني هاجر في العاشرة من عمرة لكنه تمسك بالحياة والعمل وأصبح شخصية عالمية يمتلك مؤسسة ضخمة تضم 85 فرعا فى العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان